سياسة

بايتاس: القول باستعمال الأحرار للمال إساءة للتجربة الديمقراطية بالمغرب

بايتاس

قال مصطفى بايتاس عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، إن من يقول إن حزب الحمامة يستعمل المال يسيء للتجربة الديموقراطية في بلادنا عموما، مشددا على “أن المغرب يضع جميع الآليات والضمانات التي تنظم العمليات الانتخابية من بدايتها إلى نهايتها عبر القوانين والمحاكم والضبط والزجر وعبر التأطير والوقاية”.

بايتاس وضمن برنامج على القناة الثانية حول الانتخابات، أكد “منذ الاستقلال إلى الآن هناك تجربة ديموقراطية وانتخابية وسياسية مهمة في المغرب”، مضيفا من يدعي هذا الكلام لا يعرف قيمة التجربة الديموقراطية في بلاده”.

وفي الوقت الذي اتهم فيه القيادي الشاب في حزب الحمامة أن اتهام الحزب مرتبط بالنفسية ومنها خيبة الأمل من النتائج، لذلك فمن الطبيعي جدا أن يرمي الاتهامات يمينا ويسارا”، محذرا من كون المتهمين لا يضربون فقط حزبا سياسيا بل يضرب في التجربة الديمقراطية في المغرب، وهذا له تأثيرات عميقة جدا وستكون له قراءات من شركاء آخرين للمغرب الأمر الذي سيسيئ للمصالح الكبرى لبلادنا”.

وعلاقة بترشيح حزب “لأصحاب الشكارة”، قال بايتاس “أنا مرشح في سيدي إفني رغم أني لا أتوفر على المال الذي تتحدثون عنه، لكن المهم هو هل الحزب يحترم مقررات الهيئات والأجهزة المحلية التي تقترح”، مضيفا “نحن في حزب سياسي ولسنا في ثكنة عسكرية كي نضبط الناس وفق قوانين ومسارات حتى لا يخالفونها، لأن الحزب هو التفاعل والتعدد والاختلاف”.

وأعلن عضو المكتب السياسي لحزب الحمامة أن “حزبه ربح رهان الهيكلة والتنظيم وسيخوض الاستحقاقات الانتخابية المقبلة بلياقة كاملة وبنخب سياسية مهمة وشابة”، مشددا على “أن نتائج الانتخابات المهنية أكدت أن الحزب يحظى بجاذبية مهمة والتي جاءت بعد خمس سنوات من العمل الميداني والاستشارة والتفكير والاقتراح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News