دولي

السياحة تنتظر ملايير بكين.. صندوق النقد: الانتعاش الاقتصادي بالصين سيكون له أثر إيجابي على العالم

السياحة تنتظر ملايير بكين.. صندوق النقد: الانتعاش الاقتصادي بالصين سيكون له أثر إيجابي على العالم

أكد صندوق النقد الدولي، في تقرير نقلته وسائل إعلام صينية، أن الانتعاش الاقتصادي المسجل في الصين، بعد إعادة فتح البلد، يتعين أن يكون له تأثير إيجابي على الاقتصاد العالمي.

وأوضح صندوق النقد الدولي في تقريره الصادر عقب بداية اجتماعات الربيع للمؤسسة والبنك الدولي في واشنطن، أن إعادة الفتح ونمو الاقتصاد الصيني يتعين أن يكون لهما آثار إيجابية.

وأشارت المؤسسة الدولية إلى أن الصين، التي تمتص حوالي ربع صادرات آسيا وما بين 5 و10 في المائة من المناطق الجغرافية الأخرى، من المتوقع أن تسجل نموا بحوالي 5,2 في المائة سنة 2023، وهو ما يتوافق مع هدف 5 في المائة الذي حددته الحكومة الصينية.

وبحسب صندوق النقد الدولي، فإن الدول التي تربطها علاقات تجارية وثيقة مع الصين وتلك التي تستقبل سياحا صينيين ستستفيد أكثر من انتعاش الصين.

الصين والهند.. الاستثناء العالمي

وكشف رئيس البنك الدولي، ديفيد مالباس، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام صينية، أن الصين والهند سيشكلان استثناءين في سياق تباطؤ الاقتصاد العالمي سنة 2023.

وأوضح مالباس: “سأقدم استثناءين للتباطؤ: الصين والهند. انتعش نمو الناتج المحلي الإجمالي للصين بأكثر من 5 في المائة سنة 2023، مع استثمار خاص قوي”.

وأشار المتحدث ذاته إلى استقرار العملة الصينية والطبيعة المعاكسة للتقلبات الدورية للسياسة النقدية للعملاق الآسيوي.

وفي ما يتعلق بالهند أكد المسؤول أن هذا البلد لا يزال أحد أسرع الاقتصادات الرئيسية نموا في العالم. وبحسب توقعات البنك الدولي، يتعين أن تحقق الهند نموا بنسبة 6,3 في المائة سنة 2023/24.

من جهة أخرى، سجل رئيس البنك الدولي أن نمو الاقتصاد العالمي سيكون ضعيفا هذا العام، حيث سيتباطأ إلى 2 في المائة مقابل 3,1 في المائة سنة 2022.

السياحة.. العالم ينتظر الملايير الصينية

وبعد حوالي ثلاث سنوات من التوقف شبه التام بسبب وباء كوفيد-19، تستعد صناعة السفر في الصين لإقبال كبير في الأسابيع والأشهر المقبلة.

وذكرت صحيفة “تشاينا دايلي” نقلا عن تقرير للبوابة الصينية للسفر الصينية تونيو، التي أظهرت ارتفاعا مهما في حجوزات السفر للخارج خلال هذه الفترة، إن الإقبال سيبدأ مع العطلات القادمة، والتي ستستمر من 29 أبريل إلى 3 ماي.

وبحسب البوابة، تبقى بلدان من قبيل التايلاند، ونيوزيلندا، وجزر المالديف، الوجهات الأكثر شعبية بين المسافرين الصينيين إلى جانب وجهات أخرى في إفريقيا وأوروبا.

ويشجع الشغف بالسفر عودة الرحلات الدولية والزيادة المنتظمة لرحلاتها منذ أن قررت السلطات الصينية في يناير الماضي رفع الإجراءات الاحترازية لمحاربة كوفيد -19.

وقال المحلل بوكالة السفر عبر الانترنيت فانغ زيكسي “الإقبال على السفر سيكون خلال عطلة فاتح ماي، حيث ستستفيد الوجهات المحلية والخارجية من الطلب الكبير على السفر”.

وبحسب المجموعة، تجاوز عدد حجوزات الرحلات خلال العطل المقبلة العدد المسجل خلال نفس الفترة من سنة 2019، ليتضاعف سبع مرات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفي سنة 2019، قام الصينيون بـ 155 مليون رحلة دولية، وأنفقوا حوالي 245 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News