جهويات

إطلاق مبادرة “صوت الطفولة” بجهة سوس ماسة

إطلاق مبادرة “صوت الطفولة” بجهة سوس ماسة

أعلنت المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الشباب) لجهة سوس ماسة، عن فتح باب المشاركة للأطفال واليافعين والشباب في مبادرة صوت الطفولة المنظمة بشراكة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل ويونسيف المغرب.

وحسب بلاغ للمديرية، تروم هذه المبادرة التي تنظم هذه السنة تحت مسمى “حقوق لكل فتاة لكل فتى” إلى منح الأطفال فرصة للتعبير والترافع فيما يخص مختلف حقوقهم.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه المبادرة تأتي أيضا، تكريسا لرافعة أساسية في الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، وهي الحق في التعبير والمشاركة، وتجسيدا لمأسسة حقوق الطفل التي يهدف إليها برنامج التعاون المشترك بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل ويونسيف المغرب.

ويفتح باب المشاركة في وجه جميع الأطفال واليافعين والشباب على مستوى دور الشباب والأندية النسوية ومراكز حماية الطفولة على صعيد كل أقاليم الجهة مع إيلاء أهمية قصوى لتغطية المجالين الحضري والقروي، وكذا تمثيلية متكافئة للجنسين والأطفال في وضعية هشة حسب الفئات العمرية (5 – 9 سنوات، 10 – 14 سنة، 15 – 18 سنة، 19 – 24 سنة).

وتغطي مجالات المشاركة، مجالات تعبيرية وإبداعية عدة تشمل، الأناشيد، الرسم، الأغنية، التصميم الجرافيكي، المسرح، الحكي، الصورة، الشعر، كبسولة فيديو، الابتكار، الروبوتيك، البرمجة والترميز.

وعلى الأطفال واليافعين والشباب الراغبين في المشاركة إيداع إبداعاتهم على مستوى مختلف مؤسسات قطاع الشباب (دور الشباب والأندية النسوية ومراكز حماية الطفولة) القريبة منهم في مختلف أقاليم الجهة قبل تاريخ 25 ماي المقبل.

وستقوم لجنة انتقاء جهوية باختيار المشاركات المتميزة التي سوف تمثل الجهة على مستوى المسابقة الوطنية المبرمجة في إطار الاحتفال باليوم العالمي للطفل في نونبر 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News