أمن وعدالة

منتدى عسكري: شاحنة البوليساريو المحترقة تمثيلية للإيهام باضطراب المنطقة

منتدى عسكري: شاحنة البوليساريو المحترقة تمثيلية للإيهام باضطراب المنطقة

فنّد منتدى القوات المسلحة الملكية على شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك مزاعم حركة “بوليساريو” بتدمير  المغرب لشاحنة مدنية شرق الجدار الأمني بالصحراء المغربية، مؤكدا أن الأمر يتعلق ب”محاولة جديدة لإيهام البعض بوجود حالة عدم استقرار أو حرب بالمنطقة”.

وكشف المنتدى، المعروف بدقة معطياته،  أن “المؤشرات المتحصل عليها تشير إلى أن العملية هي من فبركة الميليشيات المسلحة بتندوف حيث تم تعبئة شاحنة مدنية بالبنزين و المواد شديدة الاشتعال، ما يفسر سواد لون الدخان المنبعث منها و شدته”.

وتابع  بالقول إن “التمثيلية تمت حسب عدة مصادر على بعد بضع كيلومترات فقط من مخيمات تندوف داخل التراب الجزائري”.

وأكد المنتدى العسكري المغربي، في السياق ذاته، أنه “باستثناء بعض الاستفزازات التي رصدت بعد شهر رمضان مباشرة فإن صرامة القوات المسلحة الملكية في منع أي تحرك داخل المناطق شرق الجدار الأمني و خاصة داخل المناطق العازلة، أدت إلى دفع عناصر البوليساريو من التوقف عن القيام بالتسلل داخل هذه الأراضي التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من المملكة”.

وشدد،  من جانب آخر، أن “المناطق خلف الجدار الأمني تركت لتشكل عمق مناورة لاصطياد كل من سولت له نفسه العبث داخل تراب المملكة دون المس بأراضي دول الجوار، لكن ذلك لم يعني يوما ان الامر سيبقى على حاله للأبد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News