أمن وعدالة

عاجل.. تأجيل ملف قاصر تيفلت للأسبوع المقبل ووالدها لمدار21: نفسيتها مدمرة وثقتنا في القضاء كبيرة

عاجل.. تأجيل ملف قاصر تيفلت للأسبوع المقبل ووالدها لمدار21: نفسيتها مدمرة وثقتنا في القضاء كبيرة

أجلت محكمة الاسئتناف بالرباط، النظر في ملف قاصر تيفلت سناء والتي كان الحكم الابتدائي على مغتصبيها، قد أثار جدلا واسعا، إلى الخميس 13 أبريل الجاري، لاستدعاء “شاهدة مهمة” في الملف، حسب ما كشفه والدها في تصريح لجريدة “مدار21” الإلكترونية.

وقال محمد والد “قاصر تيفلت” في تصريح للجريدة، إن ثقة الأسرة في القضاء المغربي لإعادة كرامة ابنته التي اغتصبها رجال بالتناوب مما نتج عنه حمل وهي لا تتجاوز 12 ربيعا، مؤكدا أن نفسية ابنته مدمرة “لكنها سعيدة بدعم المغاربة وعندها أمل”، موجها رسالته لكل من دعم ابنته، من أفراد وجمعيات.

وبادر 25 محاميا مغربيا للدفاع عن سناء، والتي كانت قضيتها قد أثارت جدلا واسعا بعد نشر مضامين الحكم على مغتصبيها والقاضي بسنتين حبسا في حق ثلاثة أشخاص (25 و32 و37 عاما) تناوبوا على اغتصاب الطفلة المنحذرة من دوار الغزاونة، ضواحي تيفلت.

وأوضح المحامي المغربي عبد الفتاج زهراش، والذي ينوب عن الجمعية المغربية لحقوق الضحايا، أنه وفي بداية الجلسة نادى رئيسها على المتهمين والذين تشبثوا بدفاعهم في المرحلة الابتدائية.

والتمس وكيل العام استدعاء قاصر بواسطة ولي أمرها، والتي كانت حاضرة للاعتداء الجسدي الذي تعرضت له سناء، “لم نعترض على ذلك، لأن استدعائها من شأنه تنوير المحكمة والوصول للحقيقة القضائية”يؤكد زهراش.

وقال المحامي المغربي، إن ما يهم دفاع قاصر تيفلت في مرحلة الاستئناف وخلال الجلسة المقبلة، هو تصحيح الوضع من طرف المحكمة، لأن العقوبة الابتدائية خلفت امتعاض واستياء وطني لدى مختلف شرائح المجتمع.

وأردف زهراش في تصريح لجريدة “مدار21″ الإلكترونية، من أمام المحكمة :”ما يهمنا كذلك هو أن الدولة المغربية والحكومة المغربية تتحمل مسؤوليتها في تفعيل الاتفاقيات ذات الصلة بالآليات التي تحمي المعتدى عليهن جنسيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News