أمن وعدالة

سنتان حبسا لمغتصبي طفلة بتيفلت..وهبي “مصعوق” من الحكم ويدعو لحماية الطفولة المغربية

سنتان حبسا لمغتصبي طفلة بتيفلت..وهبي “مصعوق” من الحكم ويدعو لحماية الطفولة المغربية

قال وزير العدل المغربي عبد اللطيف وهبي، إنه صعق لمضمون الحكم الصادر في حق المتهمين في ملف اغتصاب طفلة مدينة تيفلت الصادر مؤخرا، والقاضي بسنتين حبسا في حق ثلاثة أشخاص (25 و32 و37 عاما) تناوبوا على اغتصاب طفلة من دوار الغزاونة، ضواحي تيفلت، لم يتجاوز سنها 11 عاما، نتج عنه حمل.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط، قد قضت بالسجن سنتين نافدة في حق ثلاثة أشخاص متهمين باغتصاب طفلة قاصر تبلغ من العمر 12 سنة نتج عنه حملها ب دوار “الغزاونة” التابع لجماعة سيدي عبد الرزاق ضواحي تيفلت.

وأوضح وزير العدل المغربي، أن الموضوع لايزال أمام القضاء في درجة تقاض أعلى، معبرا عن ارتياحه لخطوة استئناف النيابة العامة للحكم حماية لحقوق الضحية وحسن تطبيق القانون.

وأشار وهبي في تصريح صحفي، إلى أنه جدد اهتمامه وتتبعه كمسؤول حكومي لهذا الملف، من خلال تعيين مساعدتين اجتماعيتين من مصالح الوزارة لمواكبة الطفلة الضحية، في حدود مجالات اختصاصات المساعدات الاجتماعيات في هذا الملف الاجتماعي والقضائي والإنساني الهام.

واعتبر المسؤول الحكومي أن واقعة اغتصاب الطفلة الضحية “نزل كالصاعقة على نفوسنا، ويسائلنا من جديد جميعا، كمسؤولين وكفاعلين وكمجتمع مدني، حول الجهود الضرورية التي يجب تعزيزها وإعمالها، تشريعيا وفكريا وتربويا وتحسيسيا، لحماية طفولتنا من الاغتصاب”.

وتابع” هذه الواقعة تفرض علينا الضرب بقوة على يد كل من سولت له نفسه العبث بطفولتنا من جميع الجوانب، والتي نحن عازمون تشريعيا في وزارة العدل، على تشديد أقصى العقوبات في مشروع القانون الجنائي الجديد، حماية للطفولة من جرائم الاغتصاب ومن تعاطيها للمخدرات وغيرها من الاعتداءات التي قد يتعرض لها أطفالنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News