رياضة

المرضي: حققت حلم والدتي التي توفيت في المدرجات وبرقية الملك إنجازي الأكبر

المرضي: حققت حلم والدتي التي توفيت في المدرجات وبرقية الملك إنجازي الأكبر

أهدت البطلة المغربية، خديجة المرضي، الإنجاز الكبير الذي حققته في بطولة العالم للملاكمة بالهند، إلى روح والدتها المتوفية، مشددة على أن الفوز بالميدالية الذهبية ببطولة العالم لم يكن سهلا.

وقالت خديجة المرضي وهي تغالب دموعها، التي حلت صباح اليوم بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء عائدة من الهند بالذهب النفيس، إن “فرحتي الكبيرة أنني حققت حلم أمي وهو الإنجاز الكبير بتوصلي ببرقية التهنئة من الملك بعد فوزي بالميدالية الذهبية في بطلة العالم.

وأضافت الملاكمة بتأثر كبير في تصريح لوسائل الإعلام فور وصولها المغرب “هذه الفرحة التي أرادتها أمي، رحمها الله، بعدما توفت في المدرجات أثناء تشجيعي في كأس محمد السادس، وحلمها الذي حققته اليوم”.

وشددت أول امرأة مغربية وإفريقية وعربية تفوز بالذهب في بطولة العالم للملاكمة أن “الميدالية لم تأت بالسهل، فأنا أم ولدي 3 أبناء ولم يكن سهلا أن أتركهم، وساعدني زوجي وعائلتي كثيرا لأصل لهذا الإنجاز”، مردفة “قاتلت وضحيت ولم أتخيل أنني سأصبح بطلة العالم”.

وعبّرت المرضي عن فخرها بتوصلها ببرقية تهنئة من الملك محمد السادس، معتبرة ذلك الإنجاز الأكبر، وقالت “أنا سعيدة بهذا الإنجاز وسعيدة أكثر بالإنجاز الكبير الذي هو برقية الملك محمد السادس، راعي الرياضة والرياضيين”، مضيفة “شكرا لكل المغاربة والقائد الأعلى للبلاد.. أنا سعيدة بالإنجاز الرياضي وأسعد بفرحة المغاربة به”.

وشكرت البطلة المغربية للجامعة الملكية المغربية للملاكمة وعلى رأسها جواد بلحاج “الذي تجشم عناء السفر وأتى رفقة عائلته ليساعدنا ماديا ومعنويا بالهند”، كما شكرت مدربيها والمدير التقني للمنتخب الوطني وكل من شجعها وآمن بها لتحقيق الإنجاز التاريخي في بطولة العالم.

وأشارت صاحبة الـ32 عاما إلى إن إنجازاها ألّف بين قلوب الأفارقة والعرب والمغاربة، موضحة “كنا يدا واحدة (في الهند) ونشجع بعضنا كأفارقة وعرب، والحمدلله الكل فرح لهذا الإنجاز وشجعوني لأكون أول عربية إفريقية تصل لنهائي بطولة العالم”.

من جانبه، قال عثمان فضلي، المدير التقني للمنتخب الوطني، أن خديجة المرضي لم تخلف موعدها مع التاريخ وحققت “إعجازا وليس إنجازا، لأنه سبق في تاريخ الرياضة الوطنية والعربية والإفريقية أن تحقق بطلة هذا الإنجاز”.

وأبدى فضلي ارتياحه لحصيلة المنتخب الوطني في بطولة العالم للملاكمة، وأكد أن “الملاكمة المغربية عادت بميداليتين عبر خديجة المرضي وياسمين المتقي (برونزية)، وهي سابقة للرياضة الوطنية النسوية” موجها الشكر للطاقم التقني المنتخب الوطني، عبد الحق عشيق ويوسف سرور.

وحظيت المرضي، صباح اليوم الأربعاء، باستقبال حاشد بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، احتفاء بدخولها تاريخ الملاكمة العالمية، بعدما أضحت أول مغربية وإفريقية وعربية تظفر بالميدالية الذهبية لوزن أزيد من 81 كلغ في بطولة العالم للملاكمة سيدات “نيودلهي 2023”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News