سياسة

رباح يعترف ببيع 4 آلاف متر في ملك جماعة القنيطرة

رباح يعترف ببيع 4 آلاف متر في ملك جماعة القنيطرة

اعترف رئيس مجلس جماعة القنيطرة ووزير الطاقة والمعادن والبيئة عزيز رباح، ببيع 4000 متر كانت في ملك الجماعة، وذلك في إطار مسطرة شفافة ونزيهة تم اعتمادها لهذا الغرض، وبرّر رباح خلال ندوة صحفية عقدها مساء اليوم الأربعاء لتقديم حصيلة جماعة القنيطرة، هذا القرار بأن “جماعة القنيطرة لم تعد في حاجة لهذه العقارات المتفقرة”.

وقال رباح، ردًّا على الاتهامات الموجهة إلى المجلس الحالي برئاسة العدالة والتنمية، بـ”تفويت عقارات جماعة القنيطرة بأثمنة بخسة”: “أتحدى أي كان أن يطعن في نزاهة وشفافية المسطرة التي اعتمدها مجلس جماعة القنيطرة، خاصة ممن ينشرون الكذب بخصوص توفيت عقارات الجماعة”.

وسجل رئيس جماعة القنيطرة، بأن “الجماعة لن تبع لحد الساعة إلا 4000 متر لم تعد في حاجة إليها، لكن في المقابل اشترت عددا من العقارات لإنشاء المرافق والمصانع التي تحتاج إليها مدينة القنيطرة وأبناءها”، مستعرضا في السياق ذاته عددا من العقارات التي اشترتها الجماعة بغرض إحداث مركبات ومناطق اقتصادية.

وذكر رباح، أنه “فخر لمدينة القنيطرة، أن هذا المجلس الحالي أصبح يمتلك نظام معلومات دقيق حول ممتلكات الجماعة، مع جرد باقي الممتلكات التي كانت خارج حسابات مجلس الجماعة وكانت تضيع أموال كبيرة على خزينة الجماعة، بالإضافة إلى تسوية وضعية عدد من الممتلكات الجماعية، آخرها ملف سوق الحرية الذي لم يكن يوما ما في ملك الجماعة.

وأبرز المجلس الحالي، استطاع توفير 25 مليار سنتم، مما مكن الجماعة من شراء عدد من العقارات، من بينها 11 هكتار لتوسيع المنطقة الصناعية و40 هكتار التي ستخصص لإنشاء مركز تثمين النفايات، إلى جانب عدد من المرافق الرياضية والاجتماعية التي تجري تهيئتها على مستوى عدد من أحياء المدينة، فضلا عن  8 هكتارات  تم تخصيصها لبناء المقابر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News