حوادث

خاص/ هدّد بالانتحار في وقت سابق.. هذه أسباب إضرام متقاعد النار بجسده أمام وزارة الثقافة

خاص/ هدّد بالانتحار في وقت سابق.. هذه أسباب إضرام متقاعد النار بجسده أمام وزارة الثقافة

كشفت مصادر جيدة الاطلاع لجريدة “مدار21″، الإلكترونية، عن أسباب إضرام متقاعد النار في جسده صباح اليوم الإثنين 27 مارس الجاري، أمام مبنى وزارة الثقافة بالرباط، مشيرة إلى أن ذلك يعود إلى خلاف بينه وبين وزارة الثقافة بشأن شراء عروض مسرحية.

وأوضحت مصادر مسؤولة بوزارة الثقافة والشباب والتواصل، في تصريح خاص لـ”مدار21″، أنه جرى نقل الشخص نحو المستشفى من أجل تلقي الإسعافات الضرورية، بعد تدخل مصالح الوزارة لانقاذه.

وقالت مصادر الجريدة، إن المعني بالأمر، كان موظفا بمسرح محمد الخامس بالرباط، وسبق له أن زاولة مهمة “شاوش” قبل أن يدخل عالم المسرح ويحال على التقاعد بتاريخ أكتوبر 2021، مضيفة أن الوزارة الوصية اشترت منه خلال الآونة الأخيرة عرضين مسرحيين، طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

وتابعت المصادر نفسها، أن الشخص المذكور، طالب إثر ذلك من وزارة الثقافة، بشراء 10 عروض مسرحية منه دفعة واحدة، وهو الأمر الذي لم توافق عليه الوزارة بسبب وجود موانع قانونية تحول دون ذلك، مؤكدة أن الموظف المتقاعد المذكور، هدد في أكثر من مرة بالانتحار أمام مبنى البرلمان بالرباط في حال لم تستجب الوزارة لطلبه.

وفي انتظار فتح تحقيق من لدن السلطات المختصة، حول ظروف ملابسات إقدام الشخص المعني عى إضرام النار في جسده، أكدت مصادر الجريدة، أن وزارة الثقافة والشباب والتواصل، تتابع عن كثب الحالة الصحية للموظف السابق بمسرح محمد الخامس بالرباط، وأنها ستعلن عن معطيات مفصلة حول الموضوع تبعا للتطورات التي ستشهدها وضعية الشخص المذكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News