أمن وعدالة

اختلس أكثر من 60 مليار.. استئنافية البيضاء تخفف عقوبة البرلماني “بابور”

اختلس أكثر من 60 مليار.. استئنافية البيضاء تخفف عقوبة البرلماني “بابور”

قضت المحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الإثنين المنصرم، بتخفيف الحكم الصادر في حق برلماني الاتحاد الدستوري عن دائرة سطات بابور الصغير.

وكشف مصدر “مدار21” أن هيأة الحكم بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء (كوماناڤ) قضت بحبس البرلماني بابور الصغير لسنتين ونصف والرفع من قيمة التعويض المالي الذي سبق وأن قضت به المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع، والمحدد في 450 ألف درهم.

واستغربت مصادر قضائية تخفيف الحكم، بعدما سبق لمحكمة عين السبع أن أدانت بابور الصغير بخمس سنوات حبساً نافذاً.

ويواجه بابور الصغير تهم النصب والإحتيال على مؤسسات بنكية كبرى، حيث تجاوزت إختلاساته لإحداها 60 مليار سنتيم، ومؤسسة بنكية أخرى أزيد من اربعة ملايير، والنصب على شركة “ماروك ليزينگ” في آليات ثقيلة (شاحنات كبرى، وجرافات).

وتقدم مطالب بالحق المدني إلى النيابة العامة، وهو مالك لمحطة وقود بمدينة سلا، بشكاية يتهم فيها البرلماني المذكور بالنصب عليه في ملايين السنتيمات، بعدما اتصل به ثلاث مرات من أجل شراء ثلاثة شاحنات بأكثر من 200 مليون سنتيم، غير أن البرلماني وفق تصريحات المشتكي للفرقة الوطنية للشرطة القضائية أخذ المال ولم يسلمه الشاحنات.

وأطاح ملف البرلماني البابور بعدد من المتهمين، وأبرزهم المدير العام للبنك المغربي للتجارة الخارجية، وموظف بنفس البنك يشتغل بوكالة “زينيت” الدار البيضاء، إضافة الى موثق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News