فن

سيتكوم “خو خواتاتو” بالسينما قبل رمضان ومُخرجه: فكرته فريدة ومختلفة عما قُدم بالتلفزيون المغربي

سيتكوم “خو خواتاتو” بالسينما قبل رمضان ومُخرجه: فكرته فريدة ومختلفة عما قُدم بالتلفزيون المغربي

قدم صناع سيتكوم “خو خواتاتو”، مساء أول أمس الجمعة، العرض ما قبل الأول للحلقة الأولى منه والأغنية الرسمية الخاصة به، بسينما ميغاراما بالدار البيضاء، قبيل أيام من بثه عبر شاشة القناة الثانية في الموسم الرمضاني المقبل، حيث سيغوص المشاهد في قلب قصص هزلية كوميدية.

وفي هذا الصدد، قال مخرج السلسلة عبد الرفيع العبديوي، إن “خو خواتاتو” تجربة جديدة في السيتكوم المغربي، حيث إن فكرتها مختلفة عما قُدم في التلفزيون المغربي سابقا.

وأضاف العبديوي، أن السيتكوم يحكي قصة عائلة تتكون من عزيز وأخواته البنات، اللواتي بأعمار مختلفة، مما يخلق سلسلة من الأحداث الهزلية والكوميدية.

وأردف العبديوي: “حاولنا أن يكون هذا السيتكوم مختلفا، حتى يرقى استحسان الجمهور، لأننا نعلم الأحكام المسبقة التي تصدر في حق جنس “السيتكوم”، لذلك نتمنى أن يشاهد هذه المرة بعين مختلفة”.

واسترسل المتحدث ذاته قائلا: “السيتكوم لا يتمتع بحرية كبيرة في الإبداع، إذ يبقى حبيس ضوابط إخراجية لا يمكن الخروج عنها، لكننا حاولنا إضفاء لمسة مختلفة على مستويات الديكور وأداء الممثلين، والإضاءة، إضافة إلى الاشتغال بتقنيات جديدة”.

وعن تخوفه من الإشراف على إخرج سلسلة تلفزيونية في أول تجربة له بعد عمله في مجال “الكليبات”، أوضح العبديوي أنه يُؤمن بالنجاح في أي عمل يُنتج بجهد وحب كبيرين، مشيرا إلى أن لمجالات الكليبات أو الإشهار أو المسلسلات، جمهورهم، قد يتفق البعض بشأنها أو يختلف، كون الأذواق وحساسيات المجتمع مختلفة.

وأشار العبديوي إلى أن طريقة الاشتغال على الكليب والسيتكوم مختلفة، إذ لكل منهما خاصيته، موضحا: “في السيتكوم لا نتمتع بهامش كبير من الحرية في التعامل مع المحيط عكس الفيديو كليب، إلا أنه يشكل بدوره فضاء إبداعيا”.

وقال المنتج المنفذ للسلسلة محمد الكغاط، في اتصال هاتفي مع جريدة “مدار21” إنه حاول منذ فترة إقناع شركة الإنتاج “جاكاروندا بروداكشن”، للدخول في غمار إنتاج مسلسلات مغربية، بغاية الإستفادة من تجربة أصحابها وإمكانياتها، بعد إشرافها على تنفيذ إنتاج العديد من الأعمال الأجنبية التي تُصور في المغرب.

وأضاف الكغاط، أن هذه الشركة تولت إنتاج سلسلة “صافي سالينا” أيضا التي عُرضت على شاشة القناة الثانية في شهر رمضان المنصرم، لتجدد القناة ذاتها ثقتها في صناع هذا العمل لخوض تجربة سيتكوم “خو خواتاتو”.

وواصل الكغاط حديثه عن عملية إنتاج السيتكوم الرمضاني قائلا “سخرنا لهذا العمل كل الإمكانيات اللوجيستيكية، ومنحنا الوقت الكافي لصياغة السيناريو الخاص به، ومكنا المخرج عبد الرفيع العبديوي من كل الوسائل المطلوبة، ثم وقع الاختيار على مجموعة من ألمع نجوم الشاشة المغربية وإدراج أسماء أخرى من مجالات مختلفة من بينها المؤثرة مريم الزوبير والمغنيةدعاء اليحياوي”.

ويضيف المنتج المنفذ في السياق ذاته: “السيتكوم يضم باقة من الفنانين من أبرزهم عدنان موحجة ويحيى أفندي، وفضيلة بنموسى، وعادل أبا تراب، ومونية لمكيمل، وبديعة الصنهاجي، ويستقبل في كل حلقة أحد النجوم مثل سامية أقريو وعبد الصمد مفتاح الخير”.

وتدور أحداث سلسلة “خو خواتاتو” التي جرى تصويرها في مدينة مراكش في قالب كوميدي اجتماعي، حول قصة عزيز الذي يجد نفسه وصيا على أخواته السبع بعد وفاة والديه إثر حادثة سير، ما يضطره لمغادرة عمله والاشتغال في محل التجميل الذي تركه والده، الأمر الذي سيحد من طموحاته وأحلامه، في سبيل رعاية أخواته والحرص على مساعدتهن في حياتهن.

وتتوالى الأحداث في جو من الإثارة والمفاجآت المتواصلة في حبكة درامية متماسكة، تتوسطها علاقات جدلية تنشأ ما بين عزيز وأخواته السبعة، قوامها الحب والحرب لتصعب عليه مهمته في لم شملهن، إلا أن الأمانة التي ألقيت على عاتقه تجعل منه شخصا مختلفا همه الوحيد أن يرسو بالسفينة لبر الأمان مضحيا بكل أمانيه ورغباته.

وهذا المسلسل من تأليف يحيى أفاندي وعدنان موحجة، يشارك فيه ثلة من الممثلين إلى جانب بتموسى من بينهم عدنان موحجة، وبديعة الصنهاجي، ويحيي أفاندي، وهند بن جبارة، وعادل أبا تراب، ومونية لمكيمل، وسلمى السيري، وعزيز بوزاوي، ودعاء يحياوي، ومريم الزوبير في أول تجربة لهما في مجال التمثيل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News