رياضة

الوداد يُسقط بيترو أتلتيكو بمعقله ويضع قدما في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

الوداد يُسقط بيترو أتلتيكو بمعقله ويضع قدما في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

وضع الوداد الرياضي قدما في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، عقب فوزه الثمين على مضيفه بيترو أتلتيكو (2-0) في المباراة التي جمعتهما عشية اليوم السبت بملعب “11 نونبر” بالعاصمة الأنغولية لواندا، لحساب الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وعزز الوداد موقعه في صدارة المجموعة الأولى بتسع نقاط، فيما تجمد رصيد بيترو أتلتيكو عند أربع نقاط في المركز الثاني مؤقتا، في انتظار إجراء المباراة الثانية، مساء اليوم، عن الجولة الرابعة بين شبيبة القبائل الجزائري (4 نقاط) وفيتا كلوب الكونغولي (3 نقاط).

وبدا التحفظ الدفاعي على النهج التكتيكي لمدرب الوداد في التشكيل الذي بدأ به المباراة، باعتماده على لاعبيْ ارتكاز هما يحيى جبران وجلال الداودي وصانع الألعاب أيمن الحسوني، وخلفهم أمين فرحان، أرسين زولا، أيوب العملود ويحيى عطية الله في الدفاع، ورضا التكناوتي في حراسة المرمى، أما الخط الأمامي فشُكِّل من سيف الدين بوهرة، هشام بوسفيان ورأس الحربة بولي صامبو.

ووضع الوداد نفسه تحت ضغط كبير منذ صافرة بداية المواجهة بتراجعه للخلف، مفسحا المجال أمام لاعبي بيترو أتلتيكو لتهديد مرمى التكناوتي، سيما عبر التوغلات من الجهة اليسرى، التي كانت مصدر قلق للدفاع الأحمر.

رغم الضغط، فشل لاعبو الفريق المضيف في بلوغ مرمى بطل إفريقيا، الذي أظهر تنظيما دفاعيا محكما مع انطلاقة المواجهة.

وفي المرات القليلة التي اندفع فيها إلى الأمام، كان الوداد الأقرب للتهديف، سيما في الدقيقة الـ13 بعد ضربة خطأ مباشرة نفذها جلال الداودي وكادت أن تغالط الحارس، ثم في الدقيقة الـ33 من ضربة خطأ أيضا سددها يحيى عطية الله وأبعدها الحارس بصعوبة كبيرة من فوق خط المرمى.

ورد المحليون سريعا بمحاولة خطيرة كادت تسفر عن هدف في الدقيقة الـ35، بعدما تألق التكناوتي في التصدي لتسديدة قوية منخفضة قبل أن ترتد إلى مهاجم بيترو الذي أعادها نحو المرمى لترتطم بفرحان ثم العارضة ليحولها مجددا جاريدي قوية إلى المرمى لكن زولا قطع طريقها بارتماءة انتحارية.

واستمر الضغط العالي للفريق الأصفر في الدقائق الأخيرة من الجولة الأولى، وكاد جيلبيرتو أن يخطف هدف التقدم، لكن رأسيته مرت قريب من القائم الأيمن (د1+45).

وانطلقت الجولة الثانية على غرار سابقتها، بضغط أنغولي دون خطورة فعلية على المرمى، وتحفظ دفاعي مبالغ فيه لبطل إفريقيا وممثل الكرة المغربية.

وشهدت الدقيقة الـ57 أخطر محاولة لبيترو من كرة ركنية وضعت المدافع كينيطو أمام مرمى فارغ، لكن، لحسن الحظ، رأسيته القوية مرت فوق العارضة بمليمترات قليلة.

وظهرت خبرة الوداد الإفريقية في الدقيقة الـ59، عندما استثمر ضربة ركنية ارتبك الحارس في إبعادها لافتتاح باب التهديف، بعدما وصلت الكرة إلى أرسين زولا الذي تابعها بسهولة في الشباك الأنغولية (1-0).

وجاءت ردة فعل بطل أنغولا سريعة بتسديدة قوية لموريرا في الدقيقة الـ61 تصدى لها التكناوتي ببراعة.

وأُجبر غاريدو على إجراء أول تغيير في الدقيقة الـ68 عقب إصابة بوسفيان بشد عضلي ليدخل مكانه مؤيد اللافي، قبل أن يضطر مجددا لإخراج جلال الداودي في الدقيقة الـ77 بسبب العياء، وأدخل مكانه عبدالله حيمود.

وكان بيترو قريبا من تعديل الكفة في الدقيقة الـ81 بعد تسديدة غلايسون القوية من ضربة ثابتة صدها القائم، قبل أن يبعدها الدفاع بصعوبة بالغة.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الجولة الثانية إثارة ونسقا مرتفعا، إذ سدد سيف الدين بوهرة كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس بأطراف أصابعه لترتطم بالعارضة، ليرد أصحاب الملعب بتسديدة مماثلة أبعدها التكناوتي عن شباكه بصعوبة.

وفي غفلة من دفاع بيترو، افتك الوداد الكرة وشن هجمة مرتدة سريعة انتهت عند بوهرة في الجهة اليمنى الذي أرسل كرة عرضية على المقاس لصامبو الذي أودع الكرة في الشباك برأسية مركزة (2-0)، مانحا الوداد هدف الخلاص وتأمين الفوز في الوقت بدل الضائع من المباراة، معلنا بذلك فوزا مستحقا للوداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News