فن

مجاهد: لهذه الأسباب لم يجسد دادس بطولة “ضاضوس” و”النية” عامل نجاح الفيلم بالقاعات

مجاهد: لهذه الأسباب لم يجسد دادس بطولة “ضاضوس” و”النية” عامل نجاح الفيلم بالقاعات

أكد المخرج المغربي عبد الواحد مجاهد، أن اسم الفنان عزيز داداس كان مقترحا لتجسيد دور البطولة في فيلمه “ضاضوس”، الذي يشهد نجاحا داخل القاعات السينمائية، لكن تعذر عليه الانضمام إلى طاقم العمل قبل أسابيع من الشروع في تصوير مشاهده.

ونفى مجاهد، في تصريح لجريدة “مدار21″، تعويض الفنان عزيز داداس بزميله رفيق بوبكر، وأفاد بأن اسميهما كانا مقترحين منذ البداية، مشيرا إلى أن ارتباط داداس بتنفيذ مشروع آخر قبيل أيام من التصوير حال دون مشاركته، ولم يكن تأجيل فيلمه ممكنا.

وبخصوص الإقبال الواسع على هذا الفيلم بقاعات السينما، أوضح مخرج العمل أن عدد مشاهديه وصل إلى 100 ألف في الأسبوع الثالث من عرضه، مردفا: “ضاضوس” تمكن من فرض نفسه وسط مجموعة من الأفلام التي تعرض في الوقت ذاته، سواء الأجنبية منها أو المغربية”.

وصرح المخرج ذاته بأنه اكتشف من خلال هذا العمل أن الجمهور المغربي يُشجع الفيلم المغربي، ويتوافد بكثافة على القاعات السينمائية، مبرزا بالقول: “شرف لنا أن يحظى إنتاج خاص باهتمام كبير، ليصبح صناعة سينمائية، وهي إشارة إلى المستثمرين لاستثمار أموالهم في السينما، لأنها فعلا مربحة”.

ولفت المتحدث نفسه إلى أنه راهن في هذا الفيلم على مجموعة من العوامل، من بينها الممثلون الذين تجمعه بهم صداقة قوية ويثق في قدراتهم على مستوى التشخيص، ثم الاعتماد على سيناريو قوي وسلس يصل بسهولة إلى الجمهور، إضافة إلى “النية”، مضيفا في هذا الصدد: “اشتغلت مع أصدقائي وبإنتاجي خاص، وسيناريو شاركت في صياغته، فهذه كلها عوامل ساهمت في نجاح الفيلم”.

وكان المخرج المغربي عبد الواحد مجاهد، قص شريط فيلمه “ضاضوس”، بحضور أبطاله، ليقود عشاق الفن السابع، إلى رحلة كوميدية تدور حول عملية الاختطاف، في قوالب تتخللها مشاهد “الأكشن” و”الدراما”، عبر مختلف القاعات السينمائية بالمملكة.

وتدور قصة الفيلم حول شخصية “ضاضوس”، وهو مضطرب نفسي يعيش بين الماضي والحاضر، يحاول العودة إلى ميدان الإجرام، بطريقة مختلفة من أجل تحقيق العدالة، وإنصاف الأشخاص المظلومين في الحياة، إذ يرصد العمل استغلاله للوضعيتين المادية والاجتماعية لهؤلاء الأفراد، لكن سيكتشف المشاهد في نهاية المطاف أن هذا الشخص طيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News