تربية وتعليم

شكاية حول فساد مالي وإداري بمدرسة العلوم التطبيقية بأكادير على مكتب الميراوي

شكاية حول فساد مالي وإداري بمدرسة العلوم التطبيقية بأكادير على مكتب الميراوي

توجد على مكتب وزير التعليم العالي والبحث‎ ‎‫العلمي‎ ‎‫والابتكار عبد اللطيف الميراوي، شكاية بخصوص فساد مالي وإداري بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير‎، حيث يطالب عدد من الأساتذة بالتحقيق الأساتذة تعويضات عن ساعات إضافية خلال مرحلة اشتغاله بمنصب المدير المساعد المكلف‎ ‎‫بالشؤون البيداغوجية بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، ملتمسين فتح تحقيق عاجل وترتيب الآثار القانونية.

وجاء في الشكاية، التي يتوفر موقع “مدار21” على نسخة منها، والموجهة من طرف أساتذة بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير للوزير عبد اللطيف الميراوي “لقد توصلنا بمعلومات عن تلقي (م. ج.) الذي كان يشغل منصب المدير المساعد المكلف‎ ‎‫بالشؤون البيداغوجية بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية إلى غاية نهاية شهر يونيو 2022 تعويضات عن‎ ‎‫الساعات الإضافية بلغت 14780.00 انشطة التدريس برسم السنة الجامعية 2022/2021”.

وتابع الأساتذة المشتكون أنه بعد الرجوع‎ ‎‫إلى استعمالات الزمن الخاصة بالمسالك درس بها (م. ج) نجد أنه كان يدرس خلال أوقات العمل الرسمية للإدارة، ذلك أن التعويضات همت كانت مبرمجة على الشكل التالي: مادة يوم الإثنين من الساعة الثامنة ونصف إلى الساعة العاشرة و20 دقيقة، ومادة أخرى في اليوم نفسه من الساعة العاشرة و40 دقيقة إلى الساعة الثانية عشرة ونصف، إضافة إلى مادة ثالثة يوم الجمعة من الساعة الثامنة ونصف إلى الثانية عشرة ونصف.

وأَضافت الشكاية، التي يطالب أصحابها بالتحقيق “كما لا يخفى عليكم فإن تعويضات المدير المساعد قد حددتها دورية الوزير الأول رقم 2482 الصادرة بتاريخ‎ ‎‫30 دجنبر 2005، في حين أن المعطيات المشار إليها أعلاه تؤكد حصول (م. ج)، على تعويضات‎ غير قانونية من المال العام”.

‎‫واعتبار لما سبق‎، التمس الأساتذة الموقعون على الشكاية من وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار التدخل العاجل من خلال فتح بحث في الموضوع وإجراء افتحاص مالي للمؤسسة وترتيب الآثار القانونية لذلك.

هذا وينتظر المشتكون تحرك وزير التعليم العالي عبد اللطيف الميراوي للتحقيق في الموضوع، بينما لم يصدر إلى حدود اللحظة أي خطوة من طرف الوزير حول هذا الملف، الذي يعتبر الأساتذة المشتكون أنه يدخل ضمن الفساد الإداري والمالي داخل الكلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News