رياضة

“برلمان” الرجاء يدعو للجوء لـ”الطاس” للمشاركة في “السوبر ليغ” وتغييرات مرتقبة في مكتب البدراوي

“برلمان” الرجاء يدعو للجوء لـ”الطاس” للمشاركة في “السوبر ليغ” وتغييرات مرتقبة في مكتب البدراوي

دعا برلمان الرجاء الرياضي المكتب المديري للفريق إلى اللجوء إلى المحكمة الدولية للتحكيم الرياضية “طاس” من أجل ضمان مشاركة الفريق بطولة “السوبر ليغ” الجديدة، التي ستدر الملايير في خزينة الفرق المشاركة،

وكشف مصدر عليم لـ”مدار21″، أن منخرطي الرجاء قدموا، خلال اجتماعهم يوم أمس الأربعاء، مقترحات وتوصيات للمكتب المديري للرجاء منها الذهاب إلى المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي “الطاس” من أجل ضمان مشاركة الرجاء في بطولة “السوبر ليغ” الجديدة، التي تعتزم الكونفدرالية الإفريقية إطلاقها الموسم المقبل.

وأوضح مصدر الجريدة أن “برلمان” الرجاء طلب بالضغط على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل ضمان مشاركة الرجاء في المسابقة بعد تصريح رئيسها، فوزي لقجع، لرئيس النادي، عزيز البدراوي، أن الفريق سيكون من ضمن المشاركين في “سوبر ليغ”، إضافة إلى دعوة أنصار “القلعة الخضراء” إلى مساندة هاته التحركات لأن أي فريق مشارك سيضمن 1.5 مليار سنتيم كمنحة للمشاركة، فيما تبلغ الجائزة 10 ملايير سنتيم.

وكانت شبكة “كنال بلاس” قد كشفت أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تنوي إطلاق بطولة “السوبر ليغ” بمشاركة ثمانية أندية فقط، وسيكون الوداد ممثلا وحيدا للمغرب.

وأوضح المصدر ذاته أن الشركة الإيطالية الراعية للمسابقة فرضت على “الكاف” الاعتماد على 8 أندية فقط، ويتعلق الأمر، إضافة إلى الوداد، بالأهلي المصري والترجي التونسي وحوريا كوناكري الغيني وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي وسيمبا التانزاني ومازيمبي الكونغولي وبيترو أتلتيكو الأنغولي.

وكان عزيز البدراوي أعلن في 24 يناير الماضي عن مشاركة الفريق الأخضر في”السوبر ليغ”، نافيا كل الأخبار التي تحدثت عن اقتصار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” على فريق الوداد الرياضي.

وأوضح الرئيس الرجاوي، في تصريحات صحفية، أنه التقى برئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، وأكد له مشاركة الرجاء في المسابقة القارية الجديدة للأندية، وقال بهذا الصدد “التقيت بفوزي لقجع وسألته عن الأخبار التي تروج بأن الوداد سيكون الممثل الوحيد للمغرب ‘السوبر ليغ’، وقال لي إن الرجاء سيشارك”.

وبخصوص عدم زيارة لجنة “الكاف” للفريق الأخضر في وقت قامت بزيارة للمنشآت الرياضية للوداد والأهلي المصري، أوضح البدراوي “لم نتوصل بأي شيء من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وسألت رئيس الجامعة عن الأمر، وأكد لي أن مسؤولي الكاف رأوا البنى التحتية وملعب محمد الخامس، حيث سيلعب الرجاء والوداد، وما علينا سوى الاستعداد وتسوية وضعيتنا المالية، وستزورنا لجنة من الكاف أيضا”.

وتدارس الاجتماع أيضا اعتراض الرجاء ضد إشراك أولمبيك آسفي سليمان العمراني في مباراة الفريقين برسم الجولة 16 من البطولة الاحترافية التي خسرها “النسور” بنتيجة (3-1)، إذ تقرر دعوة مجموعة من المحامين من المنخرطين لتقديم دفوعات تعزز استئناف المقدم من الرجاء.

وشدّد مصدرنا على أن مجموعة من المنخرطين حمّلوا مسؤولية عدم الدفاع عن مصالح الرجاء إلى مكتب المسير والرئيس عزيز البدراوي.

وفي سياق آخر، كشف المصدر الرجاوي للجريدة أن رئيس الرجاء، عزيز البدراوي، اجتمع يوم أول أمس الأربعاء، بأكاديمية الفريق، للعض المنخرطين، من أجل ضمهم إلى المكتب الجديد بعد انسحاب 5 أعضاء.

وأوضح المصدر ذات أن البدراوي، بسبب توالي الأخطاء التسييرية، اقترح تطعيم مكتبه بخمسة أعضاء جدد من “برلمان” النادي، إذ عرض عودة عبد الإله الابراهيمي لمنصب الناطق الرسمي باسم الفريق خلفا لسعد تسولي، والمحامي خالد فكرني، نائبا أول للرئيس، وحورية نوة، نائبا للرئيس ومسؤولة على البنية تحتية، وتعيين ياسين القريشي بلجنة كرة القدم داخل القاعة، وخالد النقري في لجنة الرقمنة، والمحامي عبد الله براوين مستشارا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News