رياضة

الرجاء يدفع ثمن إضراب لاعبيه بخماسية أمام “ذئاب” روما

الرجاء يدفع ثمن إضراب لاعبيه بخماسية أمام “ذئاب” روما

دفع لاعبو الرجاء الرياضي ثمن إضرابهم عن التداريب احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم وانهزموا أداء ونتيجة أمام روما الإيطالي بنتيجة (5-0)، في المباراة الودية التي جمعتهما، ليلة اليوم السبت، بملعب “الأولمبيكو”.

وباستثناء الربع ساعة الأولى، بدا لاعبو الرجاء غير قادرين على مجاراة إيقاع لاعبي “ذئاب” روما، الذين تسيدوا المباراة وكادوا ينهونها بحصة أثقل لولا تدخلات أنس الزنيتي، تارة، ورعونة مهاجمي الفريق الإيطالي تارة أخرى.

وأقدم المدرب التونسي، لسعد الشابي، على إجراء بعض التغييرات في التشكيل المعتاد للفريق بسبب رحيل المهاجم بن مالانغو وانتهاء عقد المدافع سند الورفلي،  وكلاهما كان من الركائز الأساسية للفريق التي ساهمت بفوز الفريق بكأس الكونفدرالية الإفريقية، وبلوغ نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة.

وبدأ الرجاء المباراة بأنس الزنيتي في حراسة المرمى، ومروان الهدهودي وعبد الإله مدكور ومحمد سبول ومحمد نعيم في الدفاع، خلف كل من فابريس نغوما، زكرياء الوردي، محسن متولي وعبد الإله الحافيظي في خط الوسط، فيما تشكل الخط الأمامي من ثنائية سفيان رحيمي ومحمود بنحليب.

وبدا “النسور” الأفضل في الدقائق الأولى من المواجهة، إذ أهدر محمود بنحليب هدفا محققا من انفراد في الدقيقة الـ7 بعد تمريرة بالكعب من محسن متولي وضعته وجها لوجه مع الحارس روي باتريسيو، الذي أبعد تسديدة المهاجم الرجاوي إلى الركنية.

وعكس مجريات اللّعب، تمكن روما من هزّ الشباك من أول هجمة في الدقيقة الـ17 عن طريق الأوزبكي إلتور شومورودوف، قبل أن يضاعف المدافع جيانلوكا مانشيني الغلة (2-0) في الدقيقة الـ20 برأسية قوية من كرة عرضية لهنريك مخيتاريان.

وتراجع أداء زملاء محسن متولي بعد استقبال الهدف الثاني، وأنقذ الزنيتي مرماه من هدفين بالتصدي لتسديدتين لنيكولو زانِيولو في الدقيقة 31 و36.

في الجولة الثانية، وبدون مقدمات، أضاف هنريك مخيتاريان الهدف الثالث (3-0) لفريق العاصمة الإيطالية من رأسية في الدقيقة الـ48، لينخفض بعدها  إيقاع المباراة، لكن الهجمات على مرمى أنس الزنيتي استمرت، وكان أبرزها تسديدة ارتطمت في العارضة (د75).

وانتظار الرجاء حتى الدقيقة الـ80 لتتاح له فرصة لهز الشباك من كرة ارتدت من الحارس باتريسيو نحو البديل زكرياء الهبطي الذي وجد المرمى مشرعا أمامه، لكنه ارتباكه جعله يفوّت الكرة ويهدر فرصة تسجيل هدف لفريقه.

وانهار الرجاء في الدقائق الـ10 المتبقية من اللقاء باستقبال هدفين من كارليس بيريز وبروخا مايورال في الدقيقتين الـ85 و89، ليسدل ستار المواجهة بفوز جوزي مورينيو على لسعد جردة بخمسة أهداف (5-0).

ودقت الهزيمة ناقوس الخطر داخل “القلعة الخضراء” قبل مواجهة اتحاد جدة السعودي في نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة، المقرر في الـ21 غشت الجاري بملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News