رياضة

اليونايتد يضرب بخماسية في افتتاح “البريميير ليغ”

اليونايتد يضرب بخماسية في افتتاح “البريميير ليغ”

سجّل البرتغالي برونو فرنانديش ثلاثية “هاتريك” ومرّر الفرنسي بول بوغبا أربع تمريرات حاسمة، فحقق مانشستر يونايتد فوزا ساحقا على ضيفه ليدز يونايند بنتيجة (5-1)، اليوم السبت، في المرحلة الأولى من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

أمام 73 ألف متفرج، أكبر حشد كروي في بريطانيا منذ مارس 2020 بسبب تداعيات فيروس كورونا، ضرب لاعبا وسط “الشياطين الحمر” بقوّة ملحقين هزيمة قاسية بليدز.

ويسعى يونايتد بقيادة مدربه النرويجي، أولي غونار سولشاير، إلى إحراز لقبه الأوّل في الدوري منذ انتهاء حقبة “السير” أليكس فيرغوسون في 2013.

ومنح فرنانديش المضيف هدف التقدم عن جدارة في الشوط الأوّل بعد تمريرة من بوغبا (د30). لكن ليدز عادل مطلع الثاني بتسديدة صاروخية للوك أيلينغ (د48). وفي ظل تألق بوغبا، سارع الأخير إلى تمرير كرة حاسمة لمايسون غرينوود حسمها بتسديدة محكمة (د52)، ثم ثالثة لفرنانديش بعد دقيقتين (د54).

وأكمل البرتغالي الدولي “الهاتريك” في الدقيقة 60 بتسديدة مميزة إثر تمريرة بعيدة جميلة من قلب الدفاع السويدي، فيكتور ليندلوف، قبل أن يختم بوغبا المهرجان بتمريرة رابعة للبرازيلي فريد (د68).

واللافت أن بوغبا أنجز من التمريرات الحاسمة في 90 دقيقة أكثر من كامل موسم 2020-2021، عندما مرر 3 كرات في 26 مباراة. وأصبح بوغبا سابع لاعب في “البريميير ليغ” يمرر أربع كرات حاسمة في مباراة واحدة والأوّل من صفوف يونايتد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News