سياسة

بيجيديو سوس غاضبون من العثماني.. لوائح معدة سلفا وكولسة تنظيمية

بيجيديو سوس غاضبون من العثماني.. لوائح معدة سلفا وكولسة تنظيمية

أعلن أعضاء من حزب العدالة والتنمية بإقليمية أكادير إداوتنان، رفضهم للوائح الترشيح البرلمانية والجهوية والمحلية بجماعة أكادير، مسجلين أنه تم اعدادها جميعها وفق طريقة مدبرة سلفا بالكولسة.

وضمن مراسلة من أعضاء الحزب بأكادير إلى الأمين العام سعد الدين العثماني، احتجاجا على التزكيات الأخيرة، قال بيجيديو سوس إن الكولسة تمت على مستوى انتخاب لجن الترشيح وعلى مستوى انعقادها، “لتعطي نتائج غير طبيعية، وغير معبرة عن مبادئ الحزب وروح مساطره الديموقراطية”، حسب نص المراسلة التي تتوفر جريدة مدار 21 على نسخة منها.

“الكولسة ثابتة ﻻ يطالها الشك، واﻹعلام تحدث عن بعض مؤشراتها دون الرد عليها أو إنكارها وهي معروفة عند العام والخاص”، تقول المراسلة التي أدانت “هذه الممارسات اللااخلاقية والغريبة عن حزبنا ومساره الذي طالما نفتخر به ونعتز به”، معلنة “رفضنا لنتائج الترشيحات التي أفرزتها هذه الممارسات المشينة”.

ودعت المراسلة إلى إعادة النظر في تزكيات وكلاء اللوائح الحالية، حتى يتسنى للجميع المشاركة في الإجراءات والعمليات اﻻنتخابية، دون حرج مع أنفسهم وقناعاتهم، ومع الناس وما قطعوه معهم من التعامل مععم بصدق ونزاهة”، معلنة التضامن “مع أعضاء الحزب بإقليم تزنيت الذين رفضوا إعادة ترشيح الكاتب الجهوي وكيلا للائحة الجهوية، رغم كل الملاحظات والخروقات والممارسات المنافية لمبادئ الحزب والمسجلة على مساره في تدبير الشأن العام محليا وجهويا”.

وفي هذا الصدد دعت المراسلة الى اﻻستجابة لمطالب أعضاء تزنيت بإعادة النظر في تزكية الكاتب الجهوي للائحة الجهوية ومحاسبته على خروقاته، نظرا ﻷثر تلك التزكية على الجهة كلها وإقليم أكادير خاصة، ومدينة أكادير باﻷخص، مطالبة بإعادة النظر في التزكيات الحالية مراعاة لمصلحة الحزب قبل مصلحة اﻷشخاص أيا كانت مواقعهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News