رياضة

“ذئاب” روما يجهزّون “نسور” الرجاء لنهائي كأس محمد السادس

“ذئاب” روما يجهزّون “نسور” الرجاء لنهائي كأس محمد السادس

حلّت بعثة الرجاء الرياضي أمس (الجمعة) بالعاصمة الإيطالية، تأهبا للمباراة الودية الإعدادية ضد نادي روما المقررة مساء اليوم بملعب “الأولمبيكو”.

وستكون مباراة اليوم الأولى لنادي روما بحضور جماهيره، بعدما سمحت السلطات بحضور 20 ألف متفرج لآخر لقاء إعدادي للموسم المقبل ضد الرجاء، بعدما أوصدت أبواب الملاعب الإيطالية لعام ونصف بسبب جائحة كورونا.

ومن المرتقب أن يكون الرجاء مدعوما بفئة كبيرة من جماهيره والجالية المغربية بإيطاليا، التي كانت في استقبال بعثة الفريق يوم أمس بفندق إقامته.

وأوصت اللجنة المنظمة الجماهير التي اقتنت تذاكر المباراة بالحضور إلى ملعب المباراة مبكرا تفاديا للاكتظاظ وتماشيا مع الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا، ولتسهيل عملية مراقبة “غرين باس” المخصص لولوج الملعب، الذي يؤكد تلقي حامله لأحد لقاحات كورونا المعترف بها من طرف الاتحاد الأوروبي.

وخاض الرجاء، صباح اليوم (السبت)، حصة خفيفة لشد وتقوية العضلات بفندق الإقامة بحضور جميع اللاعبين المنادى عليهم في لائحة المباراة، توخى من خلالها المدرب، لسعد الشابي، إزالة العياء لتجهيز لاعبيه للمواجهة التي تنطلق في الساعة الثامنة إلا ربع ليلا.

وتعد مواجهة “ذئاب” روما مقياسا لجاهزية “النسور الخضر” قبل نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة، المقرر في 21 غشت الجاري بملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط، الذي سيواجه فيه اتحاد جدة السعودي.

كما أن مباراة اليوم ستكون الأولى للفريق الأخضر بعد رحيل مهاجمه، بن مالانغو، إلى الشارقة الإماراتي مقابل 3 ملايير و500 مليون سنتيم، وسيكون على المدرب التونسي للفريق سد الفراغ الذي في الخط الأمامي، سيما أن لائحة الفريق لا تضم مهاجما صريحا، باستثناء أيوب نناح وسفيان رحيمي الذين يمكنهما شغل هذا المركز.

وبالنسبة لنادي العاصمة الإيطالية، فإن مباراة اليوم ستكون الأخيرة قبل الدخول في أجواء المنافسات الرسمية من بوابة الدور الإقصائي المؤهل إلى مرحلة المجموعات للدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، الذي سيرحل فيه إلى تركيا لمواجهة طرابزون سبور، الأربعاء المقبل، بينما مباراته الأولى في “الكالشيو” ستجرى الأحد المقبل ضد فيورنتينا.

وخسر “الجيالوروسي” مباراته الودية الأخيرة (5-2) ضد ريال بيتيس الإسباني (فاز في 6 وديات)، في مباراة شهدت طرد المدرب جوزي مورينيو، الذي سيقدم للجماهير اليوم بملعب “الأولمبيكو” في مواجهة الرجاء.

وتنتظر جماهير العاصمة الإيطالية الظهور الأول لـ”سبيشال وان” بشغف كبير، إذ تعوّل عليه في إعادة الفريق إلى الواجهة المحلية من خلال المنافسة على لقب الدوري الإيطالي  الغائب عن خزائنه من لـ20 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News