رياضة

حصاد المحترفين.. حكيمي يسرق الأضواء وأكرد يعود للواجهة وبرشلونة يُنهي صمود بونو

حصاد المحترفين.. حكيمي يسرق الأضواء وأكرد يعود للواجهة وبرشلونة يُنهي صمود بونو

بصم المحترفون المغاربة، نهاية الأسبوع المنقضي، على مستويات لافتة، سيما الظهير الأيمن الطائر، أشرف حكيمي، الذي سرق الأضواء من نجوم باريس سان جيرمان الفرنسي، وحارس إشبيلية الإسباني، ياسين بونو، ونايف أكرد، صخرة دفاع ويست هام يونايتد الإنجليزي.

الأسد حكيمي يواصل الزئير بالملاعب الفرنسية

واصل مدافع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، التألق بعد العودة من منافسات كأس العالم التي أقيمت بدولة قطر.

وشارك صاحب الـ24 سنة في مباراة فريقه أمام نادي تولوز برسم الجولة الـ22 من الدوري الفرنسي الدرجة الأولى أساسيا، وساهم في فوز فريقه بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة الـ38 من مجريات الشوط الأول بتسديدة محكمة من خارج منطقة جزاء المنافس إضافة إلى تحركاته الفعالة طيلة أطوار المباراة.

وحصل الدولي المغربي على ثاني أعلى تنقيط في المباراة بمجموع 8.8 من 10 نقاط، خلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي حصل على علامة 9.4، حسب موقع “هوسكورد” المتخصص، كما اختير نجم “الأسود” ضمن التشكيلة المثالية للجولة بالدوري الفرنسي.

بونو يواصل التألق والنصيري يفقد بوصلة المرمى

رغم استقبال شباكه ثلاثة أهداف، شهد مباراة إشبيلية ضد مضيفه برشلونة لحساب الأسبوع الـ20 من الدوري الإسباني تألق الحارس المغربي، ياسين بونو، بعدما قدم مباراة رائعة بتصديه لأهداف محققة جنبت فريقه الخسارة بنتيجة أصقل.

وكانت تصديات بونو حاسمة للنادي الأندلسي في إنهاء الجولة الأولى بشباك نظيفة، إذ تصدى لهدفين محققين الأول إثر انفراد من المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والثاني من المهاجم نفسه بعدما أبعد الحارس المغرب تسديدته القوية بأطراف أصابعه إلى خارج الملعب في الدقيقة الـ26.

وحصل الحارس المغربي على ثالث أعلى تنقيط في فريقه بمجموع 6.4 من 10.

ولم يرق المهاجم المغربي يوسف النصيري لمستوى التطلعات في مواجهة برشلونة، إذ ظهر بمستوى باهت طيلة أطوار الشوط الأول من المباراة ليتم استبداله في الشوط الثاني من طرف مدرب الفريق الأرجنتيني، خورخي سامباولي.

زياش رسمي مع تشيلسي وأكرد ينقذ فريقه من الخسارة

شهدت الجولة الـ22 من الدوري الإنجليزي الممتاز مشاركة الدولي المغربي حكيم زياش أساسيا مع ناديه تشيلسي في موقعة ستامفورد بريدج ضد نادي فولهام.

وغادر صاحب ال29 سنة المباراة في الدقيقة الـ60 من المباراة دون تقديم الإضافة إلى فريقه.

وفي نفس الجولة، كان التألق من نصيب مدافع المنتخب الوطني، نايف أكرد، الذي نال ثقة المدرب الإسكتلندي لوستهام، دفيد مويس، وشارك في مباراة نيوكاسل أساسيا.

وقدم المدافع المغربي مباراة جيدة أجهض فيها عدة هجمات للمنافس، وأنقذ فريقه من هدف محقق في اللحظات الأخيرة من المباراة عندما افتك الكرة من كاليوم ويلسون بتدخل أنيق داخل منطقة الجزاء، لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بهدف في كل شبكة.

رحيمي يواصل التألق بالإمارات 

واصل اللاعب المغربي سفيان رحيمي التألق بالدوري الإماراتي بعدما قاد نادي العين للفوز على نادي الظفرة بأربعة أهداف لهدف سجل فيها ابن الـ26 هدفا في الدقيقة الـ56.

وسجل المهاجم السابق للرجاء الهدف الرابع للعين بطريقة رائعة بتسديدة من خارج منطقة المرمى، ليرفع رصيده إلى 7 أهداف في الدوري الإماراتي هذا الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News