رياضة

قرعة دوري الأبطال.. طريق الوداد والرجاء سالكة إلى دور المجموعات

قرعة دوري الأبطال.. طريق الوداد والرجاء سالكة إلى دور المجموعات

أفرزت قرعة النسخة المقبلة لدوري أبطال إفريقيا، التي أجريت اليوم الجمعة بالقاهرة، مواجهتين سهلتين للمثلي المغرب، الوداد والرجاء، بعدما أعفتهما الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من الدور التمهيدي الأول.

وسيستهل بطل المغرب، الوداد، منافسات دوري الأبطال الموسم المقبل انطلاقا من الدور التمهيدي الثاني بمواجهة الفائز من مباراة الدور الأول بين فريقي كمسار الغيني وهارتس أوف أوك الغاني.

أما الرجاء، الذي يشارك في المسابقة بعد إنهائه الموسم الماضي في الرتبة الثانية في الدوري، فينتظر من جهته المتأهل من الدور التمهيدي الأول بين فريقي أسكو دي كارا التوغولي وأويلرز من ليبيريا.

وكان الوداد قد بلغ نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، لكنه فشل في بلوغ المباراة النهائية عقب الإقصاء المفاجئ أمام كايزر تشيفس الجنوب إفريقي، فيما الرجاء لم يفلح في تجاوز الدور التمهيدي الثاني بعد الخروج أمام تونغيث السنغالي، ليشارك “النسور” في كأس “الكاف” ويعوضوا الإقصاء من “شامبيونز ليغ” بالتتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخهم.

وستجرى مباريات الدور التمهيدي الأول ما بين 10 و12 شتنبر ذهابا و17 و19 شتنبر إيابا. وسيشهد هذا الدور في المجموع إجراء 44 مباراة. أما مباريات الدور التمهدي الثاني فستُجرى ما بين 15 و17 أكتوبر ذهابا و 22 و24 أكتوبر إيابا.

وفي المجمل، تم استثناء عشرة فرق من الدور التمهيدي الأول هي الوداد والرجاء (المغرب) والترجي والنجم الساحلي (تونس) ، والأهلي والزمالك (مصر) ، وماميلودي صانداونز (جنوب إفريقيا) ، وسيمبا (تنزانيا) ، وهورويا (غينيا) ، وتي بي مازيمبي (الكونغو الديمقراطية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News