من مصادرنا

مجلس العدوي يشرع في محاسبة كبار مسؤولي جامعة الحسن الأول بسطات

مجلس العدوي يشرع في محاسبة كبار مسؤولي جامعة الحسن الأول بسطات

منذ تأسيسه قام المجلس الأعلى للحسابات بالتحقيق في عدد من الشبهات التي تعرفها عدد من المؤسسات الجامعية التابعة إدارياً لجامعة الحسن الأول بكل من سطات وبرشيد وخريبگة سابقاً.

الشبهات كانت في أغلبها تتعلق بالتسجيل في مسالك الماستر والدكتوراه في غياب الشروط، أو الأموال الطائلة التي تشكل مداخيل المؤسسات من التكوين المستمر والتي لا يعرف مصير صرفها في أغلب الأحيان، وفق تقارير إطلعت عليها جريدة “مدار21”.

في سياق متصل كشفت مصادر خاصة لجريدة “مدار21” أن النيابة العامة التابعة للمجلس الاعلى للحسابات، وجهت قبل أيام مذكرات إلى رؤساء هذه المؤسسات الجامعية ومسؤولين سابقين وحاليين من أجل الاستعداد للمرافعات في غضون الأيام القليلة المقبلة.

ويتعلق الأمر حسب نفس المصدر بكل من (م.ن) الرئيس الأسبق لجامعة الحسن الأول، إضافة الى (خ.ص) الرئيسة المعفية من منصبها بسبب ملف “الجنس مقابل النقط” و”المال مقابل النقط”، إضافة الى عميد كلية العلوم والتقنيات، ومدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ومدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ببرشيد ومسؤولين سابقين بكلية العلوم والتقنيات أيضاً.

وينتظر أن يتوجه محامو هؤلاء المسؤولين إلى رئاسة النيابة العامة للمرافعة في التهم الموجهة إلى موكليهم بعد أسبوعين من الآن.

ومن المرجح وفق مصدر الجريدة، أن يغرم المجلس الأعلى للحسابات عدد من رؤساء هذه المؤسسات فيما سيحال بعضهم على القضاء للنظر في الخروقات المسجلة في حقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News