سياسة

الاستقلال يعد باستثمارات سنوية بقيمة 20 مليار درهم  بالشرق

الاستقلال يعد باستثمارات سنوية بقيمة 20 مليار درهم  بالشرق

تعهد حزب الاستقلال، خلال ملتقى جهوي نظمه لتقديم برنامجه الانتخابي ومرشحيه بجهة الشرق برسم الانتخابات التشريعية ل8 شتنبر المقبل، بخلق استثمارات عمومية وخاصة بقيمة 20 مليار درهم سنويا بالجهة، إلى جانب تقليص معدل البطالة بنسبة 10 بالمائة.

وأكد الحزب، في الملتقى الذي نظمه أمس الإثنين بوجدة، أنه يضع الجهة الشرقية للمملكة القريبة من الحدود مع الجزائر ضمن أولوياته و”استراتيجيته للنهوض بالمناطق الحدودية التي تعرف أزمة خانقة وارتفاعا مهولا في أرقام البطالة”.

والتزم في عرضه الانتخابي الموجه للمنطقة ب”ضمان مساهمة أكبر الأنشطة الإقتصادية في الناتج الداخلي الوطني ببلوغ نسبة 10 بالمائة كمساهمة، بالإضافة إلى إيجاد نموذج اقتصادي بديل مرتكز على التضامن والتكامل الترابي”.

وبالمناسبة ذاتها، أعلن حزب “الميزان” أسماء وكلاء لوائحه برسم الانتخابات التشريعية بالدوائر المحلية لجهة الشرق والتي ضمت عمر حجيرة مرشحا عن دائرة وجدة – أنكاد، ومحمد الطيبي مرشحا عن دائرة الناظور، وياسين دغو مرشحا عن دائرة جرادة.

كما ضمت ترشيحات الحزب حكيم بنعبد الله عن دائرة بركان، وقادة لكبير عن دائرة فجيج، وعبد المنعم فتاحي عن دائرة الدرويش، وعلي جغاوي عن دائرة جرسيف، وإدريس جدي عن دائرة تاوريرت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News