رياضة

كأس أوروبا.. رونالدو الهدّاف التاريخي للمنتخبات

كأس أوروبا.. رونالدو الهدّاف التاريخي للمنتخبات

واصل البرتغالي كريستيانو رونالدو هوايته في تحطيم الأرقام القياسية عندما عادل، أمس الأربعاء، الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية المسجل باسم الإيراني علي دائي، بثنائيته في مرمى فرنسا (2-2) في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لكأس أوروبا في كرة القدم، رافعا غلته إلى 109 أهداف.

ومنذ ظهوره الأول مع “سيليساو أوروبا” عام 2003، راكم رونالدو سلسلة من المباريات الدولية (178 حتى الآن)، والعروض الجيدة إلى حد ما في الأدوار النهائية، والأهداف تلو الأهداف حتى معادلة الرقم القياسي للنجم الإيراني السابق، الذي حققه في الفترة بين 1993 و2006، وهي لحظة تاريخية احتفل بها أمام المدرجات الغاصة بالجماهير بملعب “بوشكاش أرينا” في العاصمة المجرية بودابست.

وسجل النجم البرتغالي (36 عاما)، الذي لم يهز أبدا شباك فرنسا في مواجهاته الست السابقة، هدفين من ضربتي جزاء (31 و60) رافعا رصيده إلى خمسة أهداف في النسخة الحالية للكأس القارية.

وانفرد رونالدو بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدفين أمام شركائه السابقين، البولندي روبرت ليفاندوفسكي والهولندي جورجينيو فينالدوم والسويدي إميل فورسبرغ والبلجيكي روميلو لوكاكو والتشيكي باتريك شيك.

وعزز رونالدو موقعه هدافا تاريخيا للبطولة القارية برصيد 14 هدفا، وأول لاعب أوروبي في تاريخ كأس العالم وكأس أوروبا يسجل 21 هدفا في المسابقتين بفارق هدفين أمام الألمانيين ميروسلاف كلوزه وغيرد مولر، وأول لاعب يسجل أكثر من أربعة أهداف في دور المجموعات للمسابقة منذ الإسباني دافيد فيا عام 2008، علما بأن الفرنسي ميشال بلاتيني يحمل الرقم القياسي برصيد سبعة أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News