أخبار مونديال قطر

الخطوط القطرية.. أكثر من 14 ألف رحلة خلال المونديال

الخطوط القطرية.. أكثر من 14 ألف رحلة خلال المونديال

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، الأربعاء، أنها سيّرت أكثر من 14 ألف رحلة، خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وقالت الشركة القطرية في بيان: “بلغ عدد المشجعين الذين توافدوا إلى دولة قطر لمؤازرة منتخباتهم ومتابعة واحدة من أنجح بطولات كأس العالم، أكثر من 3.4 ملايين مشجّع على مدار 64 مباراة”.

وقالت الشركة إنها نظّمت بمناسبة هذا الحدث التاريخي، فعالياتٍ ترفيهية عديدة، تنوّعت بين محلية ودولية، وتمحورت جميعها حول كرة القدم.

وأوضحت أن جناحها “سكاي هاوس” في مهرجان FIFA للمشجعين بحديقة البدع، استقبل أكثر من 1.8 مليون زائر خلال البطولة، شاركوا في عدد من الأنشطة والفعاليات التي قدمها الجناح.

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “نجحت قطر بتحقيق الرحلة التي بدأت كحلم وتحوّلت إلى واقع مذهل، كما أبدعت بتقديم نسخة استثنائية لكأس العالم ستبقى ذكراها محفورة في الأذهان كأول بطولة تقام في الشرق الأوسط وأفضلها على الإطلاق”.

ونقل البيان عن الباكر قوله: “بصفتنا شريك الطيران الرسمي لرحلة كأس العالم في قطر، يسعدنا أننا كنا جزءًا من هذا الحدث التاريخي، ونجحنا في تقديم تجربة سفر استثنائية لجميع المسافرين على متن الخطوط الجوية القطرية”.

واحتفالا بكأس العالم، كانت الخطوط القطرية قد أطلقت أغنية، حققت 23 مليون مشاهدة في غضون أسابيع قليلة.

وفي ماي 2017، أعلنت القطرية إبرامها اتفاقية شراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، لتصبح شريك الطيران الرسمي للاتحاد حتى عام 2022.

وتشمل قائمة البطولات التي رعتها القطرية بموجب الاتفاقية، كلًا من كأس العالم للأندية FIFA، وكأس القارات FIFA، وكأس العالم FIFA روسيا 2018، وكأس العالم للسيدات FIFA، وصولاً إلى مونديال قطر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News