سياسة

الحكومة تخصص دفعة ثامنة لمهنيي النقل لمواجهة غلاء المحروقات

الحكومة تخصص دفعة ثامنة لمهنيي النقل لمواجهة غلاء المحروقات

قررت الحكومة تخصيص دفعة هي الثامنة من نوعها لدعم مهنيي النقل الطرقي لمواجهة غلاء أسعار المحروقات في محطات الوقود.

وأعلن مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان – الناطق الرسمي باسم الحكومة، الأربعاء 21 دجنبر 2022، أنه سيتم إقرار الدفعة الثامنة من الدعم الموجه لمهنيي النقل الطرقي.

وأوضح الوزير أن مبلغ الدعم سيتم احتسابه تماشيا مع الأسعار التي تعرض بها المحروقات حاليا في بلادنا، وأشار في هذا الصدد إلى أنه سيجري اعتماد المبلغ الذي تم تخصيصه للدفعة الأولى.

وعلى غرار الدفعات السابقة، من المرتقب أن تستفيد 180 ألف مركبة من هذا الدعم الثامن من نوعه المخصص لقطاع نقل المسافرين والبضائع.

وكانت وزارة النقل واللوجستيك قد أعلنت 17 نونبر الفارط، أن الحكومة قررت الرفع من قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل الطرقي بنسبة 40 بالمائة وذلك فيما يخص الحصة السابعة.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أنه “في ظل الظرفية الراهنة التي تتسم باستمرار ارتفاع أسعار المحروقات، قررت الحكومة الرفع من قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل الطرقي بنسبة 40 بالمائة وذلك فيما يخص الحصة السابعة، التي من المقرر الشروع في صرف مبالغها ابتداء من يوم الاثنين 21 نونبر 2022 .

وتجدر الإشارة إلى أن الدعم المقدم للمهنيين يهدف إلى الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين واستمرار عمليات النقل وتمويل الأسواق والأوراش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News