أخبار مونديال قطر | فن

إنجازات “أسود الأطلس” بمونديال قطر تثلج صدور فنانين ومشاهير مغاربة وعرب

إنجازات “أسود الأطلس” بمونديال قطر تثلج صدور فنانين ومشاهير مغاربة وعرب

تفاعل عدد من نجوم عالم الفن بالمغرب والوطن العربي مع نيل المنتخب المغربي المركز الرابع عالميا في ترتيبات كأس العالم 2022 المقامة في دولة قطر، عشية يوم أمس السبت بعد مواجهة كرواتيا التي انتهت بهدفين مقابل هدف.

وعبر هؤلاء في تدوينات على حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي عن افتخارهم واعتزازهم بمشوار “أسود الأطلس” في مونديال قطر ودخولهم بهذا الاستحقاق التاريخ أول مرة في مسار كرة القدم الإفريقية والعربية، ولإسعادهم الملايين من الجماهير العربية من المحيط إلى الخليج.

وكتب الفنان اللبناني راغب علامة في تغريدة عبر منصة “تويتر”: “مع أن الفريق المغربي نال المركز الرابع لكنه بشهادة الجميع فريق عالمي ويستحق البطولة ولقد دخل نادي أبطال العالم عن جدارة.. أنتم فخر العرب لقد رفعتم الراية العربية عالياً. نحن جميعًا في العالم العربي نفتخر بكم”.

وعلى المنصة ذاتها كتب الفنان اللبناني سعد رمضان: “وصول المنتخب المغربي إلى المربّع الذهبي هو فخر لكل العرب، كانت رحلة مليئة بالنجاح، الاحتراف، الأمل، الطموح”.

وأضاف رمضان: “شكرا منتخبنا العربي على الأيام الجميلة التي عشناها بفضلكم. شكرا وألف شكرا لكم، لا يوجد كلام يصف شعورنا تجاهكم،ألف مبروك لشعب المغرب، ألف مبروك للشعوب العربية”.

وعبر الممثل المغربي يحيى أفندي عبر حساب الرسمي على موقع “إنستغرام” عن افتخاره بإنجاز “أسود الأطلس” موجها لهم رسالة شكر تضمنت: “مسار مشرف و تاريخي للأسود بقيادة الملهم وليد الركراكي، شكرا لكم أن جعلتمونا رابع أبطال العالم”.

وعلق الممثل هشام الوالي على احتلال “الأسود” المركز الرابع قائلا: “فرنسا والأرجنتين سيلعبان على الفوز بالكأس وأما أسود الأطلس فقد فازو بالعالم”.

وقالت الفنانة المغربية أسماء لمنور في تدوينة شاركتها مع متابعيها عبر حسابها الرسمي بـ”إنستغرام”: “هنيئا لنا بهذا الجيل الخيالي، المركز الرابع عالميا، شكرا لمن ساندنا من دول العالم أفارقة وعرب وكل المعجبين بشباب المغرب ولادنا رجال سبوعة ورايتنا ديما مرفوعة”.

ودونت الممثلة منى فتو بمناسبة حجز المنتخب المغربي المركز الرابع في ترتيبات المنتخبات بما يلي: “المركز الأول في قلوبنا يا أبطال،شكرا لكم يا أسود”.

وعبر الفنان المغربي حاتم عمور عن استيائه من “فيفا” معتبرا أنها كانت وراء خسارة المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم، قائلا عبر منصة “إنستغرام”: “أفتخر بمنتخب بلادي المغرب دخل التاريخ وشرف إفريقيا والعرب لولا المافيا فيفا لحصلنا على الكأس الغالية”.

وكتب الممثل والمخرج المغربي إدريس الروخ في تدوينة نشرها عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: “مرتبة مهمة ورائعة جدا. وانتصار عظيم، المغرب يحتل المراكز الأولى عالميا، وهذا شيء مشرف، فخور بكم ومعتز بمغربيتي، أنا مغرب أنا حر، إلى الامام”.

وقالت الممثلة السعدية لديب تعليقا على احتلال المنتخب المغربي المركز الرابع: “المركز الرابع عالميا ليس بالشيء الهين. فهنيئا لكم وهنيئا لنا بكم”.

وكتب الفنان عبد الحفيظ الدوزي: “المرتبة الأولى في العالم، المرتبة الأولى في قلوبنا”.

من جهته الفنان سعد لمجرد عبر عن افتخاره واعتزازه بما قدمه الأسود في مشوار المونديال بعبارة: “فخورون بكم”.

واكتفى المنتخب الوطني المغربي يوم أمس بالمركز الرابع في نهائيات كأس العالم “قطر 2022” إثر الخسارة (2-1) أمام المنتخب الكرواتي بملعب “خليفة” الدولي.

وكان المنتخب الوطني يمني النفس بالظفر بالميدالية البرونزية في المونديال القطري، بيد أنه أنهى المنافسة رابعا، وهي المرة الأولى التي يتمكن فيها فريق عربي وإفريقي من احتلال هذا المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News