أخبار مونديال قطر | رياضة

نهائي مونديال قطر 2022.. صراع فرنسي وأرجنتيني على لقب هداف أول نسخة عربية

نهائي مونديال قطر 2022.. صراع فرنسي وأرجنتيني على لقب هداف أول نسخة عربية

إلى جانب من سيحسم اللقب العالمي لصالحه، يشهد نهائي مونديال “قطر 2022″، الذي سيقام على أرضية ملعب “لوسيل” يوم الأحد المقبل، بين المنتخبين الفرنسي والأرجنتيني، صراعا آخر يتمثل في من سيحوز جائزة أفضل هداف لأول نسخة عربية من كأس العالم.

ويشتدّ التنافس على جائزة الحذاء الذهبي، التي تمنح لهداف المونديال، بين أربعة لاعبين، ويتعلق الأمر بالمهاجم الفرنسي كيليان مبابي، الذي يتصدر قائمة الهدافين برصيد 5 أهداف، مناصفة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، ويأتي خلفهما في المركز الثالث المهاجمان، الفرنسي أوليفيي جيرو، والأرجنتيني جوليان ألفاريز، برصيد أربعة أهداف لكل منهما.

وفي حالة التساوي بين لاعبين أو أكثر من حيث عدد الأهداف، فإن الجائزة تعود إلى صاحب أكبر عدد من التمريرات الحاسمة، وإن بقي التساوي سيد الموقف، يفوز بالجائزة اللاعب الذي خاض أقل عدد من الدقائق.

ووصل عداد الأهداف في مونديال قطر 2022 بانتهاء الدور نصف النهائي إلى تسجيل 163 هدفا، منها 120 هدفا في دور المجموعات، و28 هدفا في الدور ثمن النهائي، و10 أهداف في الدور ربع النهائي، و5 أهداف في الدور قبل النهائي للبطولة.

يذكر أن منتخب “الديوك”، بطل العالم، تخطى عقبة “أسود الأطلس” في المربع الذهبي بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، ويأمل تكرار إنجاز مونديال روسيا، وحصد اللقب العالمي للمرة الثانية تواليا، والثالثة في تاريخه.

أما منتخب “التانغو” فقد عبَر إلى النهائي لثاني مرة بقيادة ليونيل ميسي، بعد تفوقه على زملاء لوكا مودريتش بثلاثية نظيفة، ليكون البرغوث ميسي أمام فرصة ذهبية لتحقيق حلمه والفوز بأول كأس عالم في مسيرته، باعتبار المونديال آخر موعد عالمي سيشارك فيه رفقة الأرجنتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News