أخبار مونديال قطر | بيبل

بعد تصرفه “المستفز” بمونديال قطر.. هل يُستبعد الدبوز من إدارة مهرجان مراكش للضحك؟

بعد تصرفه “المستفز” بمونديال قطر.. هل يُستبعد الدبوز من إدارة مهرجان مراكش للضحك؟

أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة تطالب بـ”مقاطعة” مهرجان مراكش للضحك، الذي يقام سنويا منذ 2011، ويستقطب آلاف الجماهير، داعين إلى استبعاد الكوميدي المغربي جمال الدبوز من إدارته، جراء تصرفه الأخير في مونديال قطر.

ووقع الكوميدي المغربي جمال الدبوز ضحية نفسه، حينما اختار الظهور على مواقع التواصل الاجتماعي مرتديا قميصا ينقسم إلى نصفين، نصف خاص بالمنتخب المغربي، وآخر بنظيره الفرنسي، وذلك خلال مباراة “الأسود” و”الديوك”، التي أقيمت مساء الأربعاء الماضي، برسم نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

ويبدو أن الدبوز، الذي يعيش بفرنسا منذ سنوات، لم يكن يعرف أن هذه الخطوة ستضعه في خانة “المنبوذين” من قبل المغاربة، الذين أشاروا إلى أنهم لا يقبلون الازدواجية في المواقف، ويرفضون تجزيء الوطنية على حساب تلميع صورته أمام المجتمع الفرنسي.

“إما أن تكون مغربيا أو غير مغربي”. هكذا عبر المغاربة عن رأيهم حول ما أقدم عليه الكوميدي جمال الدبوز، الذي حظي من جانبهم بإشادات ومساندة كبيرتين طيلة مسيرته الفنية، قبل أن تنقلب الموازين ضده خلال مواجهة المنتخبين المغربي والفرنسي.

وأثارت صورة ترصد سعادة الدبوز بتسجيل هدف في مرمى المغرب استفزاز العديد من النشطاء المغاربة، الذين هاجموه ووصفوه بـ”المنافق”، مطالبين إياه بعدم اللعب على الوترين.

جمال الدبوز الذي ولد من أبوين مغربيين، ينحدر من مدينة تازة المغربية، ويحمل الجنسيتين المغربية والفرنسية، حيث إنه ترعرع في كنف فرنسا، وتزوج من مذيعة فرنسية تدعى مليسيا توريو.

ويأتي تصرف جمال الدبوز في الوقت، الذي عبر فيه المدرب الفرنسي هيرفي رونار عن تشجيعه للمنتخب المغربي ضد فرنسا، ودعم مشاهير أمركيين وأتراك وعرب لـ”أسود الأطلس”، نظير المستوى العالي والأداء الباهر اللذين ظهرا بهما أبناء المدرب وليد الركراكي.

من جهتم، شنّ بعض النجوم المغاربة هجوما شرسا ضد الكوميدي جمال الدبوز، عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، من بينهم الممثل المغربي ربيع القاطي الذي علق قائلا: “إما أن تكون مغربيا مكتمل الأركان أو لا تكون، المنافق”.

وعلق الممثل المغربي هشام بهلول على تصرف الدبوز بتدوينة جاء فيها: “الملك محمد السادس في خطاب المسيرة الخضراء: إما أن يكون المواطن مغربيا أو غير مغربي”.

وقال المصمم المغربي عصام وشمة: “الوجه الثاني.. بزاف عليك تكون مغربي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News