أخبار مونديال قطر | رياضة

محلل رياضي يكشف مكامن قوة منتخب “الديكة” وضعفه أمام “الأسود”.. ويؤكد: المباراة ستكون متوازنة

محلل رياضي يكشف مكامن قوة منتخب “الديكة” وضعفه أمام “الأسود”.. ويؤكد: المباراة ستكون متوازنة

قال المحلل الرياضي منير صبار، إن منتخب فرنسا يختلف عن باقي الفرق التي واجهها “الأسود” في المباريات السابقة، لأنه يعج بلاعبين من أصول إفريقية، مشيرا الى هاته المباراة ستكون بنكهة إفريقية رغم أنها ضد “الديكة”.

وأضاف صبار، في تصريح لجريدة مدار21، أن المنتخب الفرنسي يشبه نظيره المغربي قليلا في الأسلوب، إذ يفضل التراجع لجعل الخصم يتقدم بدفاعه ويتحول في المرتدة، مبرزا أن كتيبة ديديي ديشامب تعتمد في عملية البناء على اللاعبين فاران وكريزمان في العمق، اللذين يشكلان إلى جانب ديمبيلي على الجهة اليمنى قوة ضاربة في الرواق الأيمن، لكونهم يجيدون التواصل مع بعضهم بعضا بشكل كبير، ويمتلكون سرعة الذهاب إلى العمق، أي خلف خط دفاع “الأسود”، لهذا لا يجب اللحاق بكريزمان أو الضغط عليه وترك مسافة بينهم وبينه.

وأوضح المتحدث نفسه أن منتخب فرنسا يكون منظما خلف خط الكرة ويقوم بالانتشار السليم والجيد، لكنه يفقد أيضا كرات عديدة أمام الدفاع في مرحلة البناء، أي في المنطقة التي ينشط فيها تشاومني، أو رابيو، لذلك وجب الضغط عليهما، وافتكاك الكرة منهما، متوقعا أن يحاول اللاعبون الفرنسيون الضغط على دفاع “الأسود” والظهير الأيسر عندما تبلغ الكرة الجهة اليسرى، مما سيخلق مساحات لفائدة المنتخب الوطني على الجهة اليمنى.

وأردف المحلل نفسه: “أتوقع أيضا أن يحاول اللاعبون الفرنسيون في الوسط تضييق المساحات، وتوجيه اللاعبين إلى الجهة اليمنى، وهي الاستراتيجية التي يستندون إليها  في مباراياتهم”.

وأكد صبار، في تصريحه للجريدة، أن المنتخب الفرنسي يمتلك نسقا سريعا في المرتدات في الجهة اليسرى، أي جهة مبابي الذي يتخلف عن المساندة الدفاعية، مما يخلق النقص العددي في الجهة اليسرى من الدفاع، وبالتالي يمكن أن نجد مساحات ما بين تيو والمدافع الأيسر، ويمكننا التسديد من بعيد أيضا.

ولفت المتحدث ذاته إلى أن المنتخب الفرنسي يلعب بـ”ريتم” سريع في المرتدات، ويجيد التحكم فيه بشكل كبير، بيد أنه يرى أن المواجهة بين فرنسا والمغرب ستكون متوازنة، إذ لن تكون هناك مخاطرات كبيرة من الجانبين، وسيسعيان إلى تأمين خطيهما الدفاعيين.

وتابع بالقول: “من الضروري أن يتحلى المنتخب المغربي بالتركيز، ويؤمن بحظوظه في إمكانية العبور إلى النهائي بعد قطعه أشواط مهمة قادته إلى الوصول إلى نصف النهائي”.

https://www.youtube.com/watch?v=-Y7p6U8pauQ&ab_channel=Madar21%D9%85%D8%AF%D8%A7%D8%B1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News