أخبار مونديال قطر | رياضة

صحيفة برتغالية: سانتوس أدخل لاعبا لم يعرف دوره في الملعب ضد المغرب واستقالته مستبعدة

صحيفة برتغالية: سانتوس أدخل لاعبا لم يعرف دوره في الملعب ضد المغرب واستقالته مستبعدة

ليلة حزينة عاشتها العاصمة لشبونة وباقي المدن البرتغالية عقب السقوط أمام المنتخب المغربي في ربع نهائي كأس العالم “قطر 2022″، عشية يوم أمس بمعلب الثمامة.

ولم يقو المنتخب البرتغالي على هز شباك “أسود الأطلس” في مباراة أمس رغم أن النخبة المغربية أنهت الدقائق الثماني الأخيرة بتقص عديدي بعد طرد البديل، وليد شديرا، إثر تلقيه الإنذار الثاني.

وفجّرت الصحافة البرتغالية فضيحة داخل المنتخب البرتغالي، بعدما حملت المدرب فرناندو سانتوس مسؤولية الإقصاء المذل وإجهاض حلم البرتغاليين في تتويج أول في التاريخ.

وكشفت صحيفة “أ بولا” أن منتخب بلادها لعب مباراة المغرب بدون مدرب، بعدما أكدت أن اللاعبين دخلوا المباراة بدون معرفة ما عليهم فعله لاختراق الدفاع المغربي.

وأكدت الصحيفة البرتغالية أن البديل ريكاردو هورتا، الذي شارك في مباراة أمس في الدقيقة الـ79، في وقت كان منتخب بلاده يضغط بقوة على الدفاع المغربي بحثا عن هدف التعادل، توجه إلى زميله برونو فرنانديز ليسأله عن الدور الذي ينبغي عليه القيام به في الملعب.

ونال المدرب البرتغالي انتقادات الجماهير عقب الإقصاء أمام “الأسود” إذ ترى أن فرناندو سانتوس لم يحسن إدارة مباراة ربع النهائي، كما أن مشكله مع كريستيانو رونالدو وإجلاسه على مقاعد البدلاء في مبارتي سويسرا ثم المغرب جعله في موقف محرج إثر الفشل في بلوغ المربع الذهبي.

وأجرت صحيفة “أ بولا” استفتاء حول من يتحمل مسؤولية الخسارة أمام المغرب، وحمّل 52 بالمئة من المشاركين المسؤولية للناخب البرتغالي، فيما اعتبر 30 بالمئة منهم أن مستوى اللاعبين ومشكل رونالدو أثر على مسار منتخب بلادهم في المونديال القطري، بينما 10 بالمئة يرون أن المنتخب المغربي كان أقوى ويستحق التأهل، فيما حمل 7 بالمئة من المصوتين مسؤولية الإقصاء لحكم اللقاء.

وتساءلت الصحيفة عما إذا كان المدرب صاحب الـ68 سنة سيقدم استقالته عقب الخيبة المونديالية، سيما أنه أكد خلال الندوة الصحفية التي أعقبت الهزيمة أمام المغرب أنه سيناقش مستقبله مع رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم بمجرد عودته إلى لشبونة.

وأوردت “أ بولا” تصريحا لسانتوس لصحيفة “سبورت تي في” أعرب فيه عدم نيته تقديم الاستقالة، وقال: “لقد كنت هنا منذ عام 2014 ودائما ما تحدثت عن هذا الأمر (مستقبله) بشكل طبيعي مع الرئيس. تقديم استقالتي ليس حتى جزءا من معجمي”.

ويملك فرناندو سانتوس عقدا مع منتخب بلاده يمتد إلى ما بعد كأس أوروبا للأمم التي ستنظم بألمانيا، وتترقب الجماهير ما سيسفر عنه اجتماعه برئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News