بيبل

الوالي يحذر متابعيه من الاستخفاف بكوورنا

الوالي يحذر متابعيه من الاستخفاف بكوورنا

اختار الممثل المغربي رشيد الوالي حسابه الرسمي على موقع إنستغرام وسيلة لتوجيه رسالة توعية وتحذير لجمهوره من تبعات الاستخفاف بفيروس كورونا.

وكتب الوالي قائلا: “سمحو ليا ولكن بغيت نتقاسم معاكم هاذ الكلمات، كلنا فرحنا بالحرية والخروج والسفر واللقاء من جديد مع لحباب. أنا نفسي سافرت ومعايا الوالدين ديالي.. وتمنيت بحالكم منسمع والو على كورونا من جديد.. ولكن الواقع مختالف نهار على نهار كيتزادو الحالات”.

وتابع: “والعائلة لقريب مني تقاسو رجال وبنات كبار وصغار.. ورجعت للاحتياط من جديد.. ماشي عيب نعتارف باللي هاذ الوباء عنيد ومصمم يهزمنا مجموعين، ولكن قررت ندير عقلي وناخد احتياطاتي وندير لكمامة ونتباعد قدر الإمكان، وخا درت التلقيح حتى أنا كنت زولت الكمامة ولكن ليوم رجعت ليها قدر الإمكان ولهذا مكنعطيش الدروس فقط كنشارك معاكم التخوف ديالي”.

وأضاف: “عافاكم فكرو فلقراب ليكم ولعزاز، الصحة تاج، واليوم العاقل هو اللي يقول مافيها باس نرجع وندير لكمامة ونبعد على الزحام، ديك الساعة اللي بغاها الله تكون.. وهنا سالا لكلام. احبكم”.

وأمام تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا بشكل يومي، حظرت الحكومة التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، إضافة إلى منعها التنقل من وإلى مدن الدار البيضاء، مراكش وأكادير ضمن قيود أخرى.

وانقسمت آراء الفنانين إزاء هذه القيود بين من اعتبرها ضرورية لحماية الصحة العامة وتقليص الإصابات، وبين من رأى فيها تقييدا للحريات وإضرارا بقطاعات فنية واقتصادية هامة في غياب تواصل فعّال مع المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News