أخبار مونديال قطر

تشكيلة البرتغال المتوقعة.. كريستيانو في دكة البدلاء والتركيز على الدفاع لإبطال نقاط قوة الأسود

تشكيلة البرتغال المتوقعة.. كريستيانو في دكة البدلاء والتركيز على الدفاع لإبطال نقاط قوة الأسود

قالت وسائل إعلام برتغالية، إن المدرب فرناندو سانتوس، سيعتمد اليوم، وفي مباراة ربع النهائي أمام المنتخب المغربي، نفس التشكيلة التي واجه بها منتخب سويسرا في المباراة الفارطة والتي انتصر فيها بسداسية.

وأكدت شبكة “rr.sapo” أن المدرب ، وبهدف”إبطال” نقاط قوة الأسود، والتي ظهرت في المباريات السابقة (كندا وبلجيكا وإسبانيا)، سيركز على الدفاع أكثر، وخاصة من خلال الاعتماد على روبن دياز.

وأوضح المصدر ذاته، أن كريستيانو سيكون احتياطيا في المباراة “وربما يلعب الدقائق الأخيرة”، مؤكدة أن المدرب يعرف أن الكرات العالية نقطة ضعف الفريق البرتغالي، وكانت سببا في استقبال رفاق رونالدو للأهداف خلال المباريات السابقة.

وتابع المصدر ذاته: “دفاع البرتغال يعاني من الكرات العالية، وأصبحت مصدر قلق خاص للمباراة ضد المغرب في ربع النهائي، لأن الفريق بقيادة سانتوس هو الأكثر استقبالا للأهداف من الكرات العالية بين الفرق المتبقية في المونديال”.

وكان فرناندو سانتوس، المدير الفني للمنتخب البرتغالي، قد أقر في المؤتمر الصحافي للبرتغال، أمس الجمعة، أن كريستيانو كان مستاء لعدم مشاركته أساسيا في مواجعة سويسرا، قائلا: “حسنا سأخبركم بكل شيء، أجريت حديثاً مطولا مع رونالدو، لقد كان من السيئ أن لا نتحدث”.

وأضاف “منذ وصولي إلى قيادة البرتغال، حرصت على التحدث مع اللاعبين حتى نوطد العلاقة بيننا، طبعا ليس جميعهم لكن كما تعلمون رونالدو هو القائد، يجب أن أتحدث اليه نظراً لما يمثله للشعب البرتغالي وللمنتخب وللكرة في العالم عموماً”.

وأردف “يوم المباراة وبعد الغداء تحديداً، لم نتحدث تماماً قبل ذلك، جلست مع رونالدو وشرحت له سبب عدم مشاركته في التشكيلة الأساسية، فعلت ذلك حتى لا يتفاجأ، دعوته إلى مكتبي وقلت له أنك لن تشارك كأساسي، أنت مهم بالنسبة لنا، لكن هذه استراتجيتنا، نعتقد أنه من الأفضل بالنسبة إليك أن لا تبدأ اللقاء”.

وواصل “لقد قمت بذلك بشكل طبيعي وأنا أفعل هذا مع كل اللاعبين، كريستيانو لأسباب جلية لم يكن سعيداً بالقرار، لأنه شارك في كل المباريات السابقة مع البرتغال ولم يجلس على الدكة إلا في مباراتين، فقال لي (هل تعتقد أن هذه الفكرة سديدة؟)”.

واستمر سانتوس بالحديث “شرحت له قراري وأجرينا حواراً جريئاً وطبيعياً، لقد كان متفهماً في نهاية الأمر، لكنه لم يخبرني بتاتاً أنه ينوي مغادرة المنتخب الوطني، إذن لقد آن الأوان لنوقف هذا الجدل نهائياً”.

من جهته، أعرب الركراكي عن أمله في عدم مشاركة رونالدو في المباراة، بالنظر إلى قيمته الكبيرة، وقال “نحن جاهزون، لا أعرف إذا كان رونالدو سيلعب أم لا، ولكنني أتمنى أن لا يلعب، إنه أفضل لاعب في التاريخ ولذلك لا أريده أن يلعب ضدنا”.

وأقر الركراكي بالأفضلية البرتغالية على المستوى البدني، “لا يمكنني أن أخفي الأمر، لديهم أفضلية بدنية مقارنة بنا، ولكننا سنكون جاهزين أيضا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News