المنتخب المغربي | رياضة

هليل لـ”مدار21″: التأهل التاريخي لـ”الأسود” كان مستحقا والركراكي وجد الوصفة السحرية للمنتخب

هليل لـ”مدار21″: التأهل التاريخي لـ”الأسود” كان مستحقا والركراكي وجد الوصفة السحرية للمنتخب

أكد نور الدين هليل، المدرب الفيدرالي بالاتحاد الإيطالي لكرة القدم، أن تأهل المنتخب المغربي إلى ثمن نهائي كأس العالم بقطر لم يكن محض صدفة أو هدية مشددا على أن الناخب المغربي، وليد الركراكي، وجد “الوصفة السحرية” الغائبة عن “الأسود” منذ فترة طويلة.

وتأهل المنتخب المغربي أمس الخميس إلى ثمن نهائي مونديال قطر عقب فوزه في الجولة الأخيرة عن نظيره الكندي بنتيجة (2-1) ليتصدر “الأسود” المجموعة السادسة بسبع نقاط، ليواجهوا ثاني المجموعة الخامسة، إسبانيا، في الدور المقبل.

وعن التأهل، أكد نور الدين هليل أن المنتخب المغربي يجني ثمار العمل الكبير الذي يقوم به الناخب الوطني، وليد الركراكي، الذي وجد “الوصفة السحرية” لإعادة الهيبة لـ”أسود الأطلس” لتزأر من جديدة في المونديال بعد 36 عاما من الخيبات في المسابقة.

وأوضح هليل في تصريح لـ”مدار21″ أن “الركراكي عرف كيف يزرع فيهم الروح التي كانت غائبة عن المنتخب، وانتقل بالمنتخب من المرحلة التقنية والتكتيكية والانسجام إلى الشيء الذي كان مفقودا وهو القتالية والروح للدفاع عن ألوان المنتخب المغربي”.

وأضاف المدرب المغربي الذي يعمل بالاتحاد الإيطالي لكرة القدم أننا “في الأمس القريب فقدنا الأمل في قدرة بعض اللاعبين على منح الإضافة للمنتخب، كنا نراهم مع أنديتهم يعطون الكثير لكنهم مع المنتخب لم يكونوا في المستوى”، مسترسلا “لكن، أصبحنا مع الركراكي نرى اللاعبين الذين نريدهم مع المنتخب، لقد أعطوا صورة مميزة في مونديال قطر”.

وشدّد ابن أفورار على أن تأهل “الأسود” من مجموعة صعبة ضمت كرواتيا وبلجيكا وكندا “كان مستحقا ولا أحد منحنا هدية التأهل”، مضيفا “منتخبنا تأهل عن جدارة واستحقاق بدون انتظار الهدية من أي كان، ورأينا أن المباريات الثلاث خاضها المنتخب المغربي بدقة ونظام تكتيكي معقول ومدروس كما أبان اللاعبون عن درجة انسجام عالية وانضباط تكتيكي وتقني صارم”.

وأعرب هليل، الذي توج عام 2019 بلقب الدوري الإيطالي مع تورينو لفئة أقل من 13 عاما ومدربا مساعدا في فئة أقل من 18 عاما، عن أمله في أن يستمر تألق النخبة المغربية في الدور المقبل “لأننا نطمح إلى إنجازات أكبر بعد المستوى الكبير الذي قدمه لاعبو المنتخب المغربي، وربما هذه أول مرة هذا الإنجاز يجمع بين الفرجة وتحقيق التأهل”.

ويذكر أن المنتخب المغربي سيوجه نظيره الإسباني يوم الثلاثاء المقبل بملعب المدينة التعليمية انطلاقا من الساعة الرابعة عصرا بالتوقيت المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News