أخبار مونديال قطر

خاليلوزيتش يتحدث عن “توقعاته” لمباريات المنتخب المغربي بمونديال قطر

خاليلوزيتش يتحدث عن “توقعاته” لمباريات المنتخب المغربي بمونديال قطر

مرة أخرى، عاد الناخب الوطني السابق، وحيد خاليلوزيتش، للحديث عن تجربة انفصاله عن الأسود، مؤكدا رغبته في نسيان الأمر وتجاوزه والتفكير في الخطوة المقبلة من مساره.

وأوضح خليلوزيتش في تصريحات نقلتها وسائل إعلام بوسنية: “لن أقول أي شيء ضد المغرب ولن أعود أيضاً للحديث عن هذه القصة (إقالته)، أُريد نسيان ذلك في أقرب وقت ممكن”.

وعن توقعاته لمباريات الأسود بمونديال قطر 2022، اعتبر خاليلوزيتش لكنني أن نجاح المنتخب المغربي في المونديال، مُرتبط بضرورة ترسيخ الانضباط في العمل والسلوك داخل المجموعة”.

وتابع الناخب الوطني السابق: “كما أن الجانب التكتيكي مهم للغاية في نهائيات كأس العالم، لأن كل مباراة في هذه المسابقة هي عبارة عن حرب تكتيكية بين المنتخبات”.

وبخصوص مغادرة أسوار كتيبة الأسود، قال : “كل ما حدث لي يظل صعب التقبُّل، ليس من السهل التعايش معه كإنسان، لكنه الواقع الآن. ليس لدي أي خيار آخر سوى تجاوز ما وقع”.

وفي تصريح سابق، رشح وحيد خاليلوزيتش، المنتخب الكرواتي لتجاوز منافسيه في مجموعته بكأس العالم 2022، وتقديم مستوى مميز يؤكد به تألق نجومه، والتغلب على باقي المنتخبات (المغرب وبلجيكا وكندا).

واعتبر حاليلوزيتش في تصريحات لصحيفة “سبورتسكي” الكرواتية في شتنبر الفارط، أن وصيف النسخة الماضية، قادر على تجاوز الجميع والتنافس على التتويج بكأس العالم رغم وجود منتخبات قوية مثل فرنسا والبرازيل والأرجنتين.

وقال المدرب البوسني: “منتخب كرواتيا هو قوة كروية عالمية، ولما أقول هذا فأعني أنهم قادرون على التألق بقطر، لا أحد يشكك في قدراتهم وشاهدنا ما قدموه في النسخ الأخيرة، ولهذا أرشحهم لتحقيق مفاجأة كبرى في هذه النسخة”.

وكانت المشاركة الأخيرة للمدرب البوسني في كأس العالم مع المنتخب الجزائري، بنسخة البرازيل 2014، ونجح في تحقيق إنجاز كبير عبر الوصول إلى الدور الثاني، وتجاوز عقبات منافسين أقوياء هم بلجيكا وكوريا الجنوبية وروسيا، قبل أن يصطدم بالمنتخب الألماني صاحب اللقب.

ويشارك منتخب أسود الأطلس في نهائيات كأس العالم للمرة السادسة، ويأمل المغاربة تكرار إنجاز مونديال المكسيك عام 1986 عندما تمكن من التأهل إلى الدور الثاني.

ويلعب المنتخب المغربي ضمن المجموعة السادسة بمونديال قطر، ويستهل مبارياته في الدور الأول بمواجهة كرواتيا في 23 نونبر المقبل بملعب البيت، ثم يلتقي بلجيكا في 27 من الشهر ذاته بملعب الثمامة.

ويختم أسود الأطلس مباريات الدور الأول بمواجهة كندا على ملعب الثمامة، في الأول من دجنبر الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News