أخبار مونديال قطر | رياضة

مدرب هولندا: من حق الجماهير مقاطعة المونديال!

رأى المدرب الهولندي، لويس فان خال، أن للمشجعين “الحق” بمقاطعة مونديال قطر على خلفية اتهام الإمارة الخليجية في مسائل حقوق الإنسان، لكنه أمل أن يتمكن فريق “الطواحين” من القيام بما هو كاف لإقناعهم بمتابعته من خلف شاشات التلفزة.

وقال فان خال للصحافيين اليوم الأربعاء قبيل الحصة التمرينية الأولى لفريقه على الأراضي القطرية “أعتقد أنهم (المشجعون) محقون لأنهم يؤمنون بذلك، بالتالي لا مشكلة في ذلك”.

وتابع “أمل أن نلعب بطريقة رائعة لدرجة أن نقنعهم في نهاية البطولة، عندما نلعب المباراة النهائية، بأن يشاهدوا التلفاز لرؤية كم نحن جيدون”.

وقرر بعض المشجعين، لاسيما في أوروبا، مقاطعة المونديال القطري الذي ينطلق الأحد بمباراة البلد المضيف ضد الإكوادور ضمن مجموعة أولى تضم هولندا بالذات والسنغال، على خلفية اتهام الدولة الغنية بالغاز بسوء معاملة العمال والسيدات ومجتمع الميم.

ووجه الاتحاد الهولندي للعبة انتقادات مؤخرا لرئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جاني إنفانتينو بعدما دعا الأخير إلى التركيز على كرة القدم خلال النهائيات.

ويعتزم المنتخب الهولندي أن يقوم الخميس بزيارة تفقدية للعمال الأجانب العاملين في منشآت المونديال.

وسبق لفان خال نفسه أن انتقد “فيفا” في وقت سابق من العام الحالي، واصفا قرار منح قطر حق الاستضافة بـ”السخيف”، ثم اعتبر الأربعاء أن كرة القدم “يجب أن تلعب في بلدان كروية تتمتع بالمزيد من الخبرة في كل شيء”.

لكنه أضاف “لا يجب أن ننسى أن هناك ثقافة مختلفة تماما هنا في قطر. يتوجب علينا أيضا أن ننظر إلى ثقافتنا لمعرفة ما إذا كانت الأمور بهذه الروعة في موطننا”.

واشتكى الهولندي بشكل خاص من صغر حجم البلد المضيف، كاشفا “الآن، عائلتي وأصدقائي يجدون صعوبة كبيرة في إيجاد أماكن (للإقامة)، وهذه أيضا ملاحظة. لكن التنظيم، الملاعب… المنشآت. كل ذلك جيد جدا”.

ويتحضر ابن الـ71 عاما الذي سيترك منصبه بعد النهائيات، للمباراة الأولى التي تجمع فريقه بالسنغال الإثنين.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.