رياضة

هل يدفع تألق نجم “الأسود” البايرن إلى إخراج “بطل العالم” من الباب الخلفي؟

هل يدفع تألق نجم “الأسود” البايرن إلى إخراج “بطل العالم” من الباب الخلفي؟

تتجه بايرن ميونخ الألماني إلى فتح أبواب الرحيل أمام مدافعه الفرنسي، ينيامين بافارد، الذي تألق بشكل لافت في نهائيات كأس العالم بروسيا سنة 2018، وحاز لقبها مع منتخب “الديكة”.

ويبدو أن بافارد أصبح مقتنعا أن مكانه لم يعد داخل قلعة النادي البافاري بعدما فقد مكانه لصالح الوافد الجديد، المغربي نصير مزراوي، الذي يقدم مستويات رائعة مع كتيبة المدرب يوليان ناغيلسمان.

وتفيد تقارير ألمانية أن استمرار تألق الظهير الأيمن المغربي وتراجع مستوى الدولي الفرنسي دفع إدارة البايرن للتفكير بجدية في السماح للأخير بالرحيل عن الفريق في الميركاتو الشتوي المقبل.

في المواسم الأخيرة، كان بنيامين بافارد دعامة أساسية في بايرن ميونخ، لكن رياح الموسم الحالي تهب معاكسة لآماله. فمنذ قدوم مزراوي الصيف الماضي أصبح صاحب الـ26 تحت ضغط كبير بسبب تدني مستواه مع الفريق، لهذا، فاللاعب لم يعد سعيدا داخل قلعة “أليانز أرينا” ويتقاسم الرغبة في الرحيل مع إدارة ناديه إذا استمر الوضع على ما هو عليه.

وغيّر قدوم الظهير الأيمن المغربي خطط بايرن بخصوص بافارد الذي أصبح يُعتمد عليه، في مرات قليلة، في قلب الدفاع، وخرج من حسابات ناغيلسمان في مركز الظهير الأيمن، الأمر الذي أغضب الدولي الفرنسي.

ورغم أن بايرن غير مستاء كثيرا من مستوى بافارد، لكن سلوكه خارج الملعب، في الآونة الأخيرة، جعله موضع مساءلة وعتاب من إدارة النادي الألماني. وفق تقارير ألمانية، بدا بطل العالم محبطا في تدريبات العملاق الألماني قبل أيام فقط، كما تجنب النظر في عيني مدربه، ما يؤكد أن علاقة الرجلين ليست على ما يُرام، لكنها تتفجر حتى الآن لتتحول إلى خلاف حاد.

بالإضافة إلى ذلك، كان بافارد ملزما بتقديم تقرير مفصل للمدير الرياضي لبايرن، حسن صالح حميديتش، بسبب ما وقع قبل ستة أسابيع، بعدما ألقت الشرطة الألمانية القبض عليه وهو يقود سيارته وهو في حالة سكر، لتسحب رخصة قيادته وتغرمه مبلغ 500 يورو، الأمر الذي تعتبره إدارة النادي مسيئا للاعب والفريق.

من جانبه، يعي بافراد أن بايرن، إلى الآن، لا يريد استمراره أكثر مع الفريق. فعدم فتح باب المفاوضات لتجديد عقده الذي ينتهي صيف سنة 2024، رسالة واضحة للاعب من أجل البحث عن فريق جديد، وأيضا لباقي الأندية التي ترغب في ضمه، على رأسها برشلونة الإسباني، الباحث عن ظهير أيمن يعوض سيرجيو روبيرتو، المرجح أيضا أن يغادر “قلعة كامب نو”.

ولا يبدو أن بافارد قد يستعيد مركز الظهير الأيمن الأساسي في بايرن قريبا، فنصير مزراوي عض بنواجده على الفرصة التي منحها له ناغيلسمان، وتألقه مع الكتيبة البافارية وانسجامه السريع مع طريقة لعب الفريق وتطوره المستمر، كل هذا جعل الجماهير، حتى الآن، تطمئن على الجهة اليمنى للبايرن، التي ظلت تعاني منذ “تقاعد” المخضرم، فيليب لام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News