سياسة

بنموسى يكشف تفاصيل دعم الحكومة لأسود الأطلس بمونديال قطر

قال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أن قطاع الرياضة يواكب الترتيبات التي تقوم بها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استعدادا لانطلاق منافسات كأس العالم التي تعرف مشاركة المنتخب الوطني المغربي.

وأكد وزير الرياضة في معرض إجابته على سؤال شفوي خلال الجلسة العمومية بمجلس النواب أمس الاثنين، أن وزارته تدعم الجامعة الملكية لكرة القدم لبذل كل الجهود من أجل تحقيق مشاركة متميزة في “مونديال” قطر 2022.

وقال المسؤول الحكومي، إنه وبخصوص الظروف المتعلقة بالجانب اللوجيستيكي من تنقل وإقامات وتحفيز اللاعبين، فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وفرت كل الشروط ليكون التحضير لكأس العالم قطر 2022، في أحسن الظروف.

وأشار بنموسى إلى أن وزارة الرياضة وقعت في وقت سابق، مع كل من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والخطوط الملكية المغربية، على اتفاقية تروم تمكين الجمهور المغربي من حضور مباريات المنتخب الوطني بأثمنة تفضيلية لدعم رفاق رومان سايس.

وتعرف نسخة 2022 من بطولة كأس العالم مشاركة المنتخب الوطني المغربي الذي أوقعته القرعة في المجموعة السادسة إلى جانب كل من منتخبات، كندا وبلجيكا وكرواتيا التي سيلعب أمامها مباراته الأولى يوم 23 نونبر الجاري.

يشار إلى أن الافتتاح الرسمي لكأس العالم قطر 2022 سيكون يوم 20 نونبر الجاري بإجراء مباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور، على أن تجرى المباراة النهائية للبطولة يوم 18 دجنبر 2022.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.