فن

في عيد ميلادها الـ55 .. أعمال جعلت من جوليا روبرتس أيقونة السينما العالمية

في عيد ميلادها الـ55 .. أعمال جعلت من جوليا روبرتس أيقونة السينما العالمية

احتفلت أول أمس الجمعة جوليا روبرتس، إحدى نجمات السينما الأمريكية، والتي صنفت ضمن أهم 100 ممثلة في تاريخ هوليوود، متمكنة بأدوارها المتنوعة والمميزة التي جسدتها في عشرات الأعمال طيلة مسيرتها الفنية من كتابة اسمها في تاريخ السينما العالمية، بذكرى عيد ميلاد.

وهذه قائمة تستعرض أفضل أفلامها:

Pretty Woman 1990

فيلم Pretty Woman أو امرأة جميلة من إنتاج عام 1990، وهو الذي شكل علامة فارقة في مسيرتها باعتباره أول فيلم جسدت فيه دورا ترشحت به لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثلة في دور قيادي، كما سمح لها بتحقيق نجاح كبير في شباك التذاكر.

ويحكي الفيلم قصة رجل أعمال شاب يدعى إدوارد لويس (ريتشارد جير) يذهب إلى (لوس أنجلوس) ليعقد عدة صفقات مهمة لشركته، وهناك يقابل فتاة تدعى بفيفان تعمل كفتاة ليل.

Erin Brockovich 2000

أحد الأفلام الأيقونية بعالم هوليوود والتي نالت جوليا على دورها فيه جائزة الأوسكار، كما تقاضت مبلغ 20 مليون دولار عن عملها بهذا الفيلم ما جعلها أول امرأة تتقاضى مبلغا ضخما كهذا.

وتدور أحداث العمل حول إيلين وهي أم لثلاثة أطفال من زيجتين فاشلتين، وتبحث عن عمل لإعالة أطفالها، ولا تجد أمامها سبيلا سوى الاستعانة بمحاميها (إدوارد) من أجل مساعدتها على البحث لها عن وظيفة، وبالفعل تعمل موظفة لديه، وتكتشف قضية فساد هائلة تدين شركة كبرى تلقي نفاياتها في مصارف المياه، وينتج عنها أمراض خطيرة لسكان البلدة.

Charlie Wilson’s War 2007

فيلم حرب شارلي ويلسون والذي أدت فيه روبرت دور البطولة رفقة كل من الممثلين توم هانكس وفيليب سيمور، وترشّحت لجائزة Golden Globe عن دورها فيه، عن فئة أفضل ممثلة مساعدة حيث يروي هذا الدور قصة ناشطة اجتماعية في تكساس، والتي تحرض عضو الكونغرس تشارلي ويلسون لدعم قضية المحاربين الأفغان في صراعهم من أجل الحرية ضد جنود السوفييت.

Wonder 2017

فيلم أعجوبة أحد أفضل الأعمال السينمائية الذي عالج موضوعا إنسانيا والذي شاركت فيه جوليا بدور الأم إيزابيل والتي أبدعت في أدائه بشهادة النقاد والمشاهدين وهو الذي يحكي قصة طفل يدعى أوجي كما يدعوه الجميع، طفل يولد بتشوهات خلقية في وجهه، وخضع ل27 عملية تجميلية لتمكنه من التنفس والرؤية والسمع بشكل طبيعي، فيتم إعداده لينتقل إلى مدرسة جديدة حيث يكون مكان مناسب للاستشفاء، ولكي يجعل الجميع يعرف أنه مجرد طفل عادي، وأن الجمال ليس ظاهريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News