سياسة

الشيخي يترشح بدائرة بنكيران ومصدر يكشف خلفيات اعتذار “الدينامو”

الشيخي يترشح بدائرة بنكيران ومصدر يكشف خلفيات اعتذار “الدينامو”

أعلن الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران، في اتصال هاتفي مع مع جريدة “مدار 21” الإلكترونية، أنه أبلغ الأمانة العامة لحزب “البيجيدي” اعتذاره عن عدم الترشح برسم الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في شتنبر المقبل.

وفيما تحفّظ ابن كيران عن ذكر الأسباب التي أدّت إلى رفضه الترشح برسم الانتخابات البرلمانية القادمة، كشف مصدر مقرب من رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق للمصباح، أن ما تم تداوله بشأن عدم ترشحه للانتخابات المقبلة، صحيح، رغم عدم دقة بعض المعطيات.

وأكد المصدر لـ “مدار 21″،   أن ابن كيران أبلغه بقراره النهائي، غير القابل للمراجعة، بعدم الترشح للانتخابات، مبررا قراره بكونه غير معني بالمسار الذي سار فيه الحزب خلال هذه المرحلة، وبالتالي لا يمكن ان يتحمل مسؤولية نتائجه. سواء على الحزب او على الدولة.

وأضاف مصدر “مدار21” أن الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، أبلغ من تواصل معه من قيادات الحزب، بقراره، وبحيثيات هذا القرار، وبأنه ماي زال عند قراءته للوضع الداخلي للحزب، وأنه مقتنع بأن هذا المسار يجب أن يصل مداه، وتظهر نتائجه للجميع.

وكان الجمع العام الانتدابي، لاختيار مرشحي حزب العدالة والتنمية في دائرة سلا برسم الانتخابات القادمة، انتخب ابن كيران وكيلا للائحة “المصباح” حيث حصل رئيس الحكومة السابق  على 21 صوتا من أصل 24،  فيما حلّ نائب عمدة سلا عبد اللطيف سودو في المرتبة الثانية، في حين اختار المؤتمر الانتدابي، البرلماني ورئيس مقاطعة لمريسة عزيز ابنبراهيم في المركز الثالث، فيما جاءت رئيسة مقاطعة تابريكت كريمة بوتخيل في المركز الرابع.

وبحسب معطيات “مدار 21″، فقد اختار الجمع العام الانتدابي، نبيل شيخي رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، لتعويض ابن كيران على رأس لائحة “المصباح” بدائرة سلا المدينة، في حال اعتذر ابن كيران وقرر عدم قبول قرار قواعد الحزب للترشح باسم الحزب ضمن نفس الدائرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News