فن

تأجيل مهرجان سينما الذاكرة المشتركة بالناظور

تأجيل مهرجان سينما الذاكرة المشتركة بالناظور

أعلنت إدارة المهرجان السينمائي الدولي لسينما الذاكرة المشتركة المنظم بمدينة الناظور، عن تأجيل الدورة الحادي عشرة التي كان من المتوقع انطلاق فعالياتها يوم 22 من شهر أكتوبر الجاري، ليتم تأخير تاريخها وفق بيان صادر عن الهيئة المنظمة إلى 12 دجنبر 2022 على أن تستمر إلى حدود 17 منه.

وحسب البيان ذاته فإن السبب وراء هذا التأجيل يعود إلى تزامن انعقاد النسخة مع تنظيم عشرات المهرجانات السينمائية من مختلف الأصناف.

وستنطلق فعاليات الدورة الحادي عشرة من المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة، التي تنعقد تحت شعار “لنعد إشعال النجوم”، كما ستحمل هذه النسخة اسم الحاج محمد البوكيلي لما قدمه للمنطقة من فضل وخدمات جليلة.

وستنظم يوم 12 من دجنبر، صباحا، ندوة مشتركة بين إدارة المهرجان ومؤسسة واه نزاما حول موضوع: “كيف يمكن خلق صناعة سينمائية محلية؟”.

وسيبدأ حفل الافتتاح الرسمي للدورة، في اليوم سالف الذكر، على الساعة السادسة، على إيقاع حفل موسيقي سيساهم فيه فنانون محليون وآخرون من العالم، وسيخصص لتكريم فضيلة أعنان، الوزيرة البلجيكية السابقة ذات الأصول المغربية، إضافة إلى وجوه فنية وسينمائية.

وعرفت النسخة السابقة من التظاهرة والتي انطلقت فعالياتها في 16 نونبر واستمرت إلى غاية 21 نونبر من العام الفائت، مشاركة سبعة أفلام طويلة من جنسيات مختلفة تبارت على جوائز المهرجان، إلى جانب ستة أشرطة وثائقية و13 شريطا قصيرا، فيما كرم وجوه مغربية وأخرى أجنبية، منها المخرجة والمنتجة والموزعة المغربية إيزا جنيني، والممثلة الأفغانية ملالي زكريا، وأسماء أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News