رياضة

البقالي: الإجهاد والمنشطات والنوم أسباب انسحابي من سباق 1500م

البقالي: الإجهاد والمنشطات والنوم  أسباب انسحابي من سباق 1500م

كشف البطل الأولمبي، سفيان البقالي، السبب وراء عدم قدرته على إكمال سباق 1500م، فجر اليوم الثلاثاء، في مرحلة التصفيات بعد ثلاثة دقائق و11 ثانية من الانطلاقة.

وقال البقالي في تصريحات صحفية: “لم أكن أتوقع انسحابي من السباق، ولكني كنت أريد التأهل للدور التالي. إيقاع السباق كان عاليا”، مضيفا “لم أستطع مغادرة الملعب أمس (الإثنين) إلا نحو الثانية والنصف فجر اليوم (الثلاثاء) بالتوقيت الياباني، بسبب الإجراءات بعد سباق الأمس الذي فزت فيه بالميدالية الذهبية نظرا لإقامة مؤتمر صحفي وإجراءات الكشف عن المنشطات.”

وأضاف: “عدت للقرية الأولمبية في الثالثة صباحا ولم أتمكن من النوم إلا في الخامسة صباحا وهو أمر معتاد لأي عداء بعد أي سباق حيث لا يستطيع العداء النوم سريعا. واستيقظت في السادسة صباحا، ما يعني أن نومي اقتصر على ساعة واحدة وهي غير كافية”، قبل أن يستطرد “لكنه أمر طبيعي لأي عداء بعد أي سباق.”

وكان البقالي يمني النفس ببلوغ نهائي سباق 1500م من أجل تكرار إنجاز البطل الأولمبي والعالمي السابق، هشام الكرّوج، عندما توّج بذهبيتي سباقي 1500م و5000م بأولمبياد أثينا 2004، وهما آخر ذهبيتان للمغاربة في مختلف مشاركاتهم الأولمبية، قبل أن ينهي البقالي هذه الاستعصاء يوم أمس الإثنين بلقب سباق 3000م موانع.

وفي سباق أمس، ضمن عبد اللطيف صدّيقي مشاركة مغربية في نصف نهائي 1500م، بعدما أنهى السلسلة الأولى في الرتبة الخامسة بتوقيت 3 دقائق و36 ثانية و23 جزءا من المائة. أما أنس الساعي، ففشل في تجاوز دور التصفيات، واكتفى بالمركز الـ11 في السلسلة الثانية بتوقيت 3 دقائق و45 ثانية 92 جزءا من المائة.

ويذكر أن نصف نهائي سباق 1500م سيجرى يوم الخميس المقبل انطلاقا من الثانية عشرة ظهرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News