جهويات

تراكم النفايات وسط حي تاريخي بمراكش يسائل مجلس المدينة

تراكم النفايات وسط حي تاريخي بمراكش يسائل مجلس المدينة

يشهد حي الملاح التاريخي وضعية مزرية لتراكم الازبال بالاحياء السكنية في غياب تام للشركة المفوض لها قطاع النظافة، رغم ما تجنيه من أرباح تقدر بالملايين من جيوب دافعي الضرائب.

وعبرت الساكنة في تصريح “لمدار21″، عن امتعاضها من الوضعية الهشة التي يعرفها الحي، دون استجابة تذكر من مجلس مقاطعة المدينة أو الشركة المفوض لها قطاع النظافة، مناشدين الجهات الوصية وعمدة المدينة فاطمة الزهراؤ المنصوري، للتدخل لجبر الضرر وإبقاف المعاناة اليومية لساكنة الحي، مع تراكم الاأزبال في عدة نقط سوداء بالحي.

وسجلت الساكنة غياب حاويات أزبال كافية بالرغم من أن الحي السكني المذكور يشهد نموا ديمغرافيا كبيرا، ذلك أن أعداد ساكنته تتجاوز 5000 نسمة.

وأردف المتحدث “لا يخفى عليكم القيمة التاريخية لحي الملاح والمكانة التي يوليها صاحب الجلالة لهذا الحي، بغية تأهيله لكونه حي تاريخي يؤرخ لحقبة زمنية مهمة من تاريخ المغرب، لكن تماطل الشركة المفوض لها قطاع النظافة وغياب منتخبي القرب، جعل الحي يشهد نكسة بقطاع النظافة”.

في ذات السياق نادت فعاليات جمعوية وحقوقية أكثر من مرة بمراجعة دفتر التحملات الخاص بقطاع النظافة، الذي تطرح بنوده أكثر من علامة استفهام، وفق المصادر نفسها.

هذا ويطرح غياب النظافة بحي الملاح إشكالا كبيرا بالنسبة بمدينة تصنف الأولى سياحيا بالمغرب وتشهد تقاطر الزوار من مختلف مناطق العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News