سياسة

مطالب برلمانية للحكومة بإعفاء حليب الرضع من الضرائب

مطالب برلمانية للحكومة بإعفاء حليب الرضع من الضرائب

أثار ارتفاع أثمنة حليب الأطفال الرضع موجة من ردود الفعل من لدن المواطنات والمواطنين، وهو ما دفع الفريق الحركي بمجلس النواب، إلى مراسلة رئيس الحكومة عزيز أخنوش من أجل إعفاء حليب الأطفال من الرسوم المطبقة عليه بهدف تخفيض أسعاره.

وقال الفريق الحركي، في مراسلته التي اطلع عليها “مدار21” إن هذه الزيادة أثارت امتعاض  المواطنين، الأمر الذي أثر على قدرتهم الشرائية المتأثرة أصلا بالغلاء الذي عرفته العديد من المواد الاستهلاكية والأساسية.

وسجل الفريق البرلماني، أن حجم مستهلكي هذه المادة في ارتفاع مضطرد بالنظر لعدة عوامل، من ضمنها ارتفاع منسوب النشاط الاقتصادي والإداري للنساء المغربيات.

وأشار المصدر ذاته، إلى  الإكراهات التي فرضها السياق الدولي، حيث إن الضرائب والرسوم المطبقة على مواد الحليب المستورد، تؤثر في تفاقم أسعارها، ونظرا لكون هذا الارتفاع يؤدي إلى اللجوء لاقتنائها من مصادر غير مراقبة.

ودعا الفريق النيابي، رئيس الحكومة، إلى إصدار توجيهاته الوزير المنتدب المكلف بالميزانية قصد إعفاء هذه المادة ولو جزئيا ومرحليا من الضرائب والرسوم المطبقة عليها حاليا، للتخفيف على المواطنات والمواطنين الذين تأثروا بهذه الزيادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News