سياسة

بنموسى يدعو إلى تجديد  علاقات الرباط وباريس لمواجهة التحديات

بنموسى يدعو إلى تجديد  علاقات الرباط وباريس لمواجهة التحديات

دعا سفير المغرب بفرنسا، شكيب بنموسى، إلى مزيد من تجديد العلاقات القائمة بين الرباط وباريس قصد مواجهة تحديات جديدة، واصفا  العلاقات بين البلدين ب”الاستثنائية”.

وقال بنموسى، في شريط فيديو أنجزته السفارة بمناسبة الذكرى الـ 22 لعيد العرش، إنه “في الوقت الذي تفرض فيه أزمة كوفيد-19 التغيير، وتدعونا إلى التصرف بعقل وفطنة، يتعين العمل سويا من أجل الحفاظ على أسس العلاقة الاستثنائية القائمة بين المغرب وفرنسا، هذه العلاقة الكثيفة والمنيعة التي تغذيها صداقة عميقة ومصالح متقاطعة”.

وأضاف أن هذه العلاقة “مدعوة إلى أن تتجدد أكثر من أي وقت مضى لرفع تحديات التغير المناخي، مكافحة الإرهاب، تحقيق الأمن، تدبير تدفقات الهجرة أو تحدي التنافسية المشتركة بين اقتصادينا”.

كما نوه ب “الأصدقاء الفرنسيين” للمملكة، الذين يمكنوننا من خلال “ديناميتهم وتعبئتهم، من الانطلاق بكل ثقة نحو المستقبل وتجديد العلاقة بين فرنسا والمغرب باستمرار”.

من جانب آخر، تطرق بنموسى للجهود التي يبذلها المغرب بقيادة الملك محمد السادس من أجل تطوير المملكة وتكريس مكانتها في المنتظم الأممي، مؤكدا أن “المملكة تمضي قدما بإصرار ومن دون عقد، لترسيخ مشروعها المجتمعي نحو مزيد من التقدم والتنمية لفائدة مواطنيها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News