رياضة

كأس العالم.. المنتخب المغربي يتفوق على إيرلندا بسداسية

تفوق المنتخب المغربي على نظيره الإيرلندي بـ6 أهداف لصفر، اليوم السبت بملعب “تي.إف-إف ريفا” بإسطنبول، وذلك برسم فعاليات كأس العالم لكرة القدم لمبتوري الأطراف 2022.

واستهلت التشكيلة الوطنية مباراتها الأولى برسم الدور الأول، بهدف عند الدقيقة الخامسة من تسجيل اللاعب صلاح الدين حساني، ثم سجل إلياس السبيع الهدفين الثاني، والثالث.

وتابع “أشبال” المدرب فؤاد عسو أداءهم الجيد، مع تسجيل هدف رابع من قبل حمزة المودن، ليعود مرة أخرى إلياس السبيع بتسجيل هدف خامس ضد الإيرلنديين، ويختتم صلاح الدين حساني المباراة بهدف سادس خلال الدقائق الأخيرة.

وسيخوض المنتخب الوطني غدا الأحد مباراته الثانية ضد البرازيل.

وفي تصريح صحفي لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب المباراة، قال المدرب عسو إنه “رغم انتصار اليوم والأداء الجيد للفريق، إلا أنه من المبكر التحدث عن تحقيق نتيجة إيجابية، يجب انتظار التأهل إلى الدور الثاني”.

وتابع بالقول ”لدينا اليقين أننا سنذهب إلى أبعد مرحلة في هذه التظاهرة”. وبدوره، نوه رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، حميد العوني، بالنتيجة التي حققها المنتخب المغربي أمام نظيره الإيرلندي، والتي “تظهر مدى قوة هذا الفريق”، معتبرا أنها “ثمرة للاستعدادات القبلية التي خاضها أعضاء التشكيلة الوطنية”.

يذكر أن الفريق الوطني، الذي يضم 15 لاعبا، يتواجد ضمن المجموعة الرابعة رفقة البرازيل وإيران وإيرلندا.

ويشهد كأس العالم لكرة القدم لمبتوري الأطراف 2022، الذي تحتضن مدينة إسطنبول نسخته الـ 17 من 30 شتنبر الجاري إلى 09 أكتوبر المقبل، مشاركة 24 منتخبا.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.