سياسة

الوفد الجزائري يغادر المغرب بعد أقل من ساعتين من لقاء بوريطة

الوفد الجزائري يغادر المغرب بعد أقل من ساعتين من لقاء بوريطة

غادر الوفد الجزائري الذي ترأسه وزير العدل عبد الرشيد طبي لتسليم دعوة إلى الملك محمد السادس للمشاركة في القمة العربية المرتقبة بالجارة الشمالية، المغرب على وجه السرعة بعد أقل من ساعتين فقط على حلوله بالمملكة.

وأسرّت مصادر جيدة الاطلاع لـ”مدار21″، أن الوفع الجزائري بعد تسليم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمة بالخارج، ناصر بوريطة، دعوة المشاركة في القمة العربية، غادر مباشرة إلى المطار.

وتعد زيارة الوفد الجزائري إلى المغرب الأولى منذ قطع الجارة الشرقية علاقاتها الدبلوماسية مع المملكة من جانب واحد في غشت من السنة الفارطة.

واستقبل اليوم الثلاثاء، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عبد الرشيد طبي، وزير العدل حافظ الأختام، بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، مبعوثا للرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، إلى الملك محمد السادس.

وأوضح بلاغ لوزارة لشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن الاستقبال تم بتعليمات سامية من الملك محمد السادس.

وأوضح البلاغ، أن مبعوث الرئيس الجزائري سلم رسالة الدعوة الموجهة إلى الملك محمد السادس، لحضور أشغال القمة العربية المقرر عقدها بالجزائر، يومي 1 و2 نونبر 2022.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News