صحافة وإعلام

 المغرب يتولى رئاسة الهيئات الإفريقية لتقنين الاتصال

 المغرب يتولى رئاسة الهيئات الإفريقية لتقنين الاتصال

تولت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري رئاسة شبكة الهيئات الإفريقية لتقنين الاتصال للفترة 2022 – 2024، وذلك بعد انتخابها شهر دجنبر 2018 نائبة لرئيس هذه الشبكة القارية التي تضم 36 عضوا.

وجرى حفل تبادل الرئاسة بين جوزيف شيبونكينغ، رئيس المجلس الوطني للاتصال الكاميروني والرئيس السابق لشبكة الهيئات الإفريقية لتقنين الاتصال، ولطيفة أخرباش، رئيسة الهيأة العليا، بحضور رؤساء وفود هيئات التقنين الـ18 المشاركة في المؤتمر العاشر لهيئات تقنين الاتصال بإفريقيا، الذي انعقد بمراكش من 21 إلى 23 شتنبر 2022.

وخلال هذا المؤتمر التنظيمي الهام الذي يشكل انطلاقة جديدة لأنشطة الشبكة الإفريقية بعد توقفها الاضطراري جراء جائحة كوفيد 19، تم انتخاب السيد روني بورجوان رئيس الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري لكوت ديفوار، نائبا لرئيسة الشبكة للفترة 2022 – 2024.

وقالت أخرباش، في تصريح للصحافة، إن الثقة التي حظيت بها الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري من قبل الهيئات الإفريقية لتقنين الاتصال هي نتيجة لتعبئة راسخة أبانت عنها هذه الهيأة الوطنية من أجل النهوض بالتعاون بين البلدان الإفريقية، ولاسيما إظهار المصداقية و”القوة الناعمة” التي تتمتع بها المملكة داخل القارة، بفضل رؤية الملك محمد السادس، والعمل الدؤوب لجلالته من أجل افريقيا قوية ومتضامنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News