سياسة

خاص.. الاستقلال يعوض شباط بنجل عباس الفاسي في الانتخابات البرلمانية

خاص.. الاستقلال يعوض شباط بنجل عباس الفاسي في الانتخابات البرلمانية

علمت جريدة مدار 21 أن اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال حسمت في خلافة الأمين العام الأسبق حميد شباط في دائرة فاس الشمالية، بترشيح البرلماني الحالي عبد المجيد الفاسي الفهري، نجل الأمين العام الأسبق عباس الفاسي.

وقال مصدر قيادي في حزب الاستقلال للجريدة، إنه بعد نقاشات موسعة داخل اللجنة التنفيذية للحزب تم الحسم في تزكية عبد المجيد الفاسي، لينهي بذلك الحزب الصراع حول الدائرة التي أثارت الكثير من الجدل والتي يمثل فيها الميزان الأمين العام الأسبق حميد شباط.

وحسب المعطيات التي توفرت للجريدة فإن قيادة الحزب حسمت أمرها بعد سجال كبير بين مدافع عن الفاسي الفهري وهو ما مثله الأمين العام نزار بركة، ومعترض عنه وهو ما مثله حمد ولد الرشيد والكاتب العام لنقابة الاتحاد العام للشغالين النعمة ميارة والذي دافع عن مرشح ينتمي لنقابته.

وسبق للأمين العام السابق لحزب الاستقلال حميد شباط، أن شن هجوما لاذعا على نزار بركة الأمين العام الحالي لحزب “الميزان” على خلفية استبعاده من حسابات الحزب برسم الانتخابات البرلمانية والجماعية المقبلة، متهما بركة بـ”بيع الحزب نظير الحصول على منصب وزاري في الحكومة المقبلة”

وقال شباط، على حسابه بموقع “فايسبوك”، “أقسم أن نزار بركة لا يُفكر إلا في الوزارة.. باع حزب الاستقلال بفاس لكي يدخل في التحالف كوزير”، مضيفا “كان لدينا أمل في أن يترأس حزب الاستقلال الحكومة المقبلة، لكن الصيف ضيعت اللبن، -كما يقال-، لأن نزار بركة ضيع على حزب الميزان هذه الفرصة بتصرفاته التي هلكت حزب الاستقلال “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News