مجتمع

الرباط تحتضن اجتماع مدراء الحماية المدنية بإفريقيا

تنظم المنظمة الدولية للحماية المدنية (OIPC) والمديرية العامة للوقاية المدنية الدورة السادسة لاجتماع المدراء العامين ومدراء الحماية المدنية في الدول الإفريقية، يومي 13 و 14 شتنبر الجاري بالرباط.

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية اليوم الاثنين أن تنظيم هذه الدورة يعد من قرارات الاجتماع الخامس للمدراء الأفارقة للحماية المدنية، الذي انعقد في الفترة ما بين 28 و 30 شتنبر 2021 في لومي، بالطوغو.

وأوضح المصدر أن هدف الاجتماع يتمثل في تمكين البلدان المشاركة من فرصة لمناقشة تنفيذ مختلف التوصيات الصادرة عن الاجتماعات السابقة التي تساهم في تأهيل هياكل الوقاية المدنية في البلدان الإفريقية والنهوض بالتعاون بين هذه الدول.

وأضاف أن هذا الاجتماع يطمح أيضا إلى إرساء أولى ركائز استراتيجية إقليمية إفريقية مدعومة باستراتيجيات إقليمية فرعية تتعلق بخلق ومظافرة وسائل وأدوات تدبير المخاطر.

وسيعرف هذا الاجتماع مشاركة المدراء العامين ومدراء الوقاية المدنية بالدول الإفريقية الأعضاء في المنظمة الدولية للحماية المدنية، بالإضافة إلى الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، التي ستكون ممثلة بالمكتب العربي للحماية المدنية والشؤون البيئية الذي يوجد مقره في الرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.